العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ

افتتاح مكتبة الشيخ عبدالرحمن بن جابر في وزارة العدل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 ديسمبر 2009

افتتحت وزارة العدل والشئون الإسلامية مكتبة الشيخ عبدالرحمن بن جابر آل خليفة بمبنى الوزارة أمس، بحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة، ووزير العدل والشئون الإسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة.

وأعرب نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة عن تقديره لتدشين المكتبة وما احتوته من كتب ومراجع متنوعة ستكون بلاشك إضافة مهمة ومساندة للقضاء والمحامين وجميع المشتغلين في الحقل القانوني.

وأشاد بالجهود التي بذلت من أجل توفير هذه القاعدة المعلوماتية الواسعة التي جمعت الكثير من الموسوعات القانونية والتي من المؤمل أن تشكل مصدر إثراء للمهتمين والباحثين القانونيين، مؤكدا أهمية ما يمثله الكتاب من قيمة مستمرة لا يمكن الاستغناء عنها.

من جانبه، أكد الحرص على الاهتمام بتوفير كل ما من شأنه المساهمة في تعزيز البنية التحتية القانونية ودعم القضاة وأعضاء النيابة العامة.

ولفت إلى أن الكتاب كان على مدى التاريخ يمثل حاجة ومصدرا رئيسيا لتطوير التجارب والحفاظ على المكتساب عبر مساهمته المباشرة في رفد العقل البشري بالموضوعات العلمية والمستجدات في الفكر الإنساني ومجالات العلوم المختلفة.

وأكد تضاعف أهمية الكتاب في ظل هذه المتغيرات الواسعة وهذا الكمِّ من الإنتاج الفكري والعلمي، آملا مساهمة المكتبة القانونية في دعم ومساندة جميع المشتغلين والمهتمين بالبحث والقضايا المرتبطة بالموضوعات القانونية.

من جهته، ذكر وكيل الوزارة لشئون العدل سالم الكواري أن المكتبة تضم حاليا 2463 كتابا منها 2071 باللغة العربية و392 باللغة الإنجليزية ولغات أخرى، مشيرا إلى أن المكتبة تحتوي على عدد كبير من الدوريات العربية والإنجليزية مرتبة بحسب الحروف الهجائية لعناوينها، ويبلغ عدد الدوريات 34.

إلى ذلك، ثمن نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء إطلاق اسم المغفور له بإذن الله الشيخ عبدالرحمن بن جابر آل خليفة على المكتبة لما يمثله ذلك من تكريم لرجل من رجالات القضاء ذي تاريخ زاخر بالعطاء.

العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً