العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ

«الشمالية» تنظم مهرجان حمد المجد احتفاء بالعيد الوطني

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 ديسمبر 2009

أقامت المحافظة الشمالية مساء أمس بمدرسة سمو الشيخ محمد بن خليفة الابتدائية الإعدادية مهرجان «حمد المجد» احتفاء بالعيد الوطني المجيد والذكرى السنوية العاشرة على تولي جلالة الملك مقاليد الحكم، وذلك بحضور سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة نجل جلالة الملك.

ولدى وصول سموه كان في الاستقبال محافظ الشمالية جعفر بن رجب وعدد من وجهاء المحافظة.

واستهل الحفل بكلمة للمحافظ ذكر فيها أن هذا المهرجان يأتي تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة نجل جلالة الملك للتزود بمعاني العطاء الوطني ومواصلة درب البناء عبر استحضار مجموعة من المنجزات الوطنية في صورة حفل بهيج أرادت منه المحافظة أن يحمل دائما أكثر من معنى إلا أنها في الوقت ذاته تصب جميعها في هدف واحد ألا وهو ثقافة المواطنة الصالحة.

كما رفع الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن حمد على رعايته هذا المهرجان السنوي بما يؤكد حرص سموه على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع.

واشتمل المهرجان على عدد من الفقرات الفنية، منها: العرضة الشعبية البحرينية، وعرض عسكري قدمه عدد من طلبة مدارس المحافظة الشمالية بالإضافة إلى الفقرة الرئيسية في المهرجان وهي أوبريت غنائي تضمن أربع لوحات فنية واستعراضية، هي: «سلطان الخير»، «أهلا حمد»، «الشمالية والبحر» ولوحة «ملك وفرحة شعب».

واختتم الحفل بتقديم الهدايا التذكارية إلى سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة وتحية سموه ومصافحته لأعضاء اللجنة التنظيمية للمهرجان.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة عن بالغ سروره وسعادته بحضور هذا المهرجان مشيدا بفكرته التي تقوم على إحياء التراث الوطني وتعزيز قيم المواطنة في نفوس الناشئة. وأثنى سموه على ما بذلته المحافظة الشمالية من جهود مخلصة في التنظيم والإعداد، مثمنا في الوقت نفسه تجاوب أهالي المحافظة مع هذا المهرجان وحرصهم على الحضور والمشاركة.

العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً