العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ

تأييد حبس متهم أبلغ عن قنبلة بطيران الخليج كذبا

المنطقة الدبلوماسية- محرر الشئون المحلية 

10 ديسمبر 2009

قضت محكمة الاستئناف الكبرى برئاسة القاضي عبدالله الاشراف وامانة سر جعفر الجمري بتأييد حكم الدرجة الاولى بحبس متهم لمدة سنتين مع النفاذ وتغريمة الف دينار في قضية التقدم ببلاغ كاذب بوجود قنبلة في مبنى طيران الخليج. وكانت محامية المتهم قد قدمت مذكرة دفاعية عن المتهم طلبت في نهايتها براءة المتهم مما نسب اليه.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 أبلغ كذبا عن جريمة استعمال متفجرات بمبنى طيران الخليج مع علمه أنها لم ترتكب.

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة إلى إدارة المباحث الجنائية قالت إنها تمكنت من القبض على صاحب البلاغ الكاذب بوجود قنبلة في مبنى طيران الخليج في أقل من 12 ساعة. وصرح نائب رئيس الأمن العام أن الأجهزة الأمنية بإدارة المباحث الجنائية وعلى فور تلقيها البلاغ بوجود قنبلة في مبنى طيران الخليج مساء، شكلت فريق بحث وتحرٍ لكشف مرتكب البلاغ. وقد نتج عن عمليات البحث والتحري التي قام بها الفريق المكلف التوصل في أقل من 12 ساعة إلى القبض على شخص بحريني يعمل في الشركة نفسها قام بالبلاغ الكاذب. متابعا أنه تمت إحالته إلى النيابة العامة. حيث شهد الشاهد الثالث وهو موظف بالشركة، ومما جاء في شهادته أنه تسلم مكالمة في حدود الساعة الثانية ظهرا يتكلم فيها شخص عربي بلهجة إنجليزية بوجود قنبلة بحسب قوله، ولم يستدعَ الشاهد للتعرف على صوت المتصل وما إذا كان المتهم من عدمه، لذلك فإن المتهم يطالب باستجواب الشاهد للتعرف إذا ما كان المتصل هو المتهم أم غيره.وكان المتهم مَثُل أمام قاضي المحكمة الذي تلا على المتهم التهمة الموجهة إليه من النيابة العامة المتمثلة في أنه أبلغ كذبا عن جريمة وجود متفجرات في مبنى طيران الخليج، إلا أن المتهم نفى التهمة الموجهة اليه.

العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً