العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ

تقرير «تطوير التعليم» يوصي بتحديد أدوار المؤسسات

الوسط - محرر الشئون المحلية 

10 ديسمبر 2009

أوصى تقرير استراتيجية تطوير قطاع التعليم العالي في البحرين بأهمية تحديد أدوار مؤسسات التعليم العالي وبرامجها الأكاديمية بما يتوافق مع الاحتياجات الوطنية وأهمية زيادة التعاون والتنسيق بين هذه المؤسسات، إلى جانب حوكمة تطوير قطاع التعليم العالي وبناء القدرات وتوفير المعلومات اللازمة لصنع القرار، كما أوصى بأهمية تطوير البحث العلمي، وإيجاد جهاز وطني لتطوير الاستراتيجيات وتوجيه الجهود والمصادر والتمويل في هذا المجال. وترأس نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، بحضور أعضاء اللجنة اجتماعها يوم أمس (الخميس)، بحسب ما أفاد بيان صحافي صادر عن وزارة التربية والتعليم من مقرها في مدينة عيسى. واستعرضت اللجنة التقرير الشامل الذي قدمه مدير معهد سياسات التعليم العالي ببريطانيا (HEPI) بهرام بيخرادنيا حول إستراتيجية تطوير قطاع التعليم العالي في البحرين.

واستمعت إلى نتائج عملية المراجعة التي قام بها المعهد في سبتمبر/ أيلول الماضي وشملت لقاءات مسئولين وعقد ورش عمل لأهم الأطراف ذات العلاقة بالتعليم العالي في مملكة البحرين إلى جانب الاستفادة من خبرات المعهد الدولية والإقليمية.

وقد أكدت اللجنة أهمية تنفيذ ما ورد في التقرير من توصيات ومواصلة العمل في تطوير استراتيجية للتعليم العالي بما ينسجم مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030، لتكون خريطة طريق تسهم في تحقيق جميع المشاريع والرؤى التي تضمن أفضل مستقبل ومخرجات للتعليم في المملكة وبما يلبي احتياجات التنمية ومتطلبات سوق العمل في البلاد ويؤمن مستقبلا أفضل لأبناء شعبها والأجيال القادمة.

العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً