العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ

450 عائلة تنتظر «عوازل الأمطار» في «الوسطى»

انتهاء أزمة «الآيلة» خلال ثلاثة أسابيع...

رفع المجلس البلدي للمنطقة الوسطى 450 حالة ضمن الحالات التي من المقرر أن تستفيد من مشروع «عوازل الأمطار» إلى وزارة شئون البلديات والزراعة للبت فيها، فيما ستحول الحالات إلى المقاولين للبدء فيها قريبا.

جاء ذلك عقب اجتماع رئيس لجنة البيوت الآيلة للسقوط بالمجلس البلدي للمنطقة الوسطى عادل الستري بالوكيل المساعد لوزارة «شئون البلديات» محمد نور الشيخ.

وبحث الطرفان مستجدات مشروعي الخدمة الاجتماعية والبيوت الآيلة للسقوط، في الوقت الذي قال فيه الستري إن «المعايير التي ستعتد لتوفير عوازل الأمطار ستكون مطابقة للمعايير المطبقة في برنامج الخدمة الاجتماعية»، لافتا إلى أنه «لم يتم توحيد المعايير حتى الآن ما بين المجالس البلدية الخمسة، إلا أنه من المتوقع أن يتم اعتماد 500 دينار كحد أقصى راتبا لرب الأسرة للاستفادة من المشروع، وأن يكون الهدف من التسجيل في المشروع ترميم السكن وليس إضافة أي مرفق إليه».

وتابع أنه «في القريب العاجل سيتم تحويل 450 حالة من محافظة الوسطى إلى المناقصة لتوزيعها على المقاولين، ثم البدء فيها»، مشيرا إلى أن «الكلفة المتوقعة للبدء في الحالات تتراوح ما بين 250 ألفا و300 ألف دينار».

وأكد أن «المجلس البلدي لايزال لا يستقبل حالات جديدة من المطالبين بتوفير عوازل الأمطار، إلا أنه يستقبل الحالات المستعجلة التي تعتبر استثنائية».

وفي هذا الجانب أوضح أنه «في السابق كان المتضررون يحوَّلون مباشرة إلى الوزارة وإن لم يكن البعض بحاجة ماسة إلى إجراء أي تعديل، وهو ما أدى بالوزارة إلى توقيف تسلم الطلبات إلى حين اعتماد المعايير الموحدة، التي ستوضع من قبل البلديين ومسئولين في الوزارة قبل نهاية يناير/ كانون الثاني المقبل»، مضيفا أنه «فور الانتهاء من إعداد المعايير سيفتح المجال للتسجيل في البرنامج».

ولفت الستري إلى أن «البلديين متأملون خيرا في مبلغ الملايين الخمسة التي اعتمدها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لأنها ستجعل قسم «التنمية الحضرية» بوزارة شئون البلديات والزراعة يتولى متابعة مشروع الخدمة الاجتماعية بشكل أفضل».

وعلى صعيد متصل فيما يخص مشروع البيوت الآيلة للسقوط قال الستري نقلا عن الشيخ إنه خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر سيتم توقيع العقد مع المقاول الذي تحدده الوزارة لبناء ألف منزل من المنازل المتضررة من توقف برنامج البيوت الآيلة للسقوط، ومن ثم سترفع الكشوف إلى المجالس البلدية الخمسة لتعريفهم بالحالات التي سيتم البدء فيها.


«الأرصاد» تتوقع معاودة الأمطار اليوم

الوسط - محرر الشئون المحلية

توقعت إدارة الأرصاد الجوية بشئون الطيران المدني في بيان أمس أن تعاود حال عدم الاستقرار تأثيرها على المملكة بدءا من اليوم (الجمعة) واليومين التاليين، إذ يتحول الطقس من غائم جزئيا إلى غائم، كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار متفرقة وتكون رعدية أحيانا ما قد تصاحبها هبات قوية للرياح.

واستدركت الأرصاد «إلا أن السحب الممطرة تبدأ في الانقشاع التدريجي في وقت لاحق من نهار الأحد».

وأضافت «كما ستتحول الرياح تدريجيا إلى شرقية ومن خفيفة إلى معتدلة السرعة إلا أنها ستتحول مرة أخرى إلى الشمالية في وقت لاحق من يوم الأحد وتزداد سرعتها لتصل من معتدلة إلى نشطة السرعة».

العدد 2653 - الخميس 10 ديسمبر 2009م الموافق 23 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:38 ص

      عندنا فيضان في البيت

      انتوا تعالوا جوفوا بيتنا اشلون خر بس اليوم جنه فيضانات السعودية وصلت بيتنا ... :)

    • زائر 1 | 7:52 م

      ياريت من كميرات الوسط صورت

      الوسط جريدة المعذبين وكميرتها تحكي الحقيقه وهي كل عام في الامطار تزور منزل في جدعلي عنوانه 1001 ط 1231 م 721 والبيت المذكوراسقطت الامطار سقفه هذه الامطار ولكم معهم قصة المعانات والجهات الممختصه لم تحرك ساكنا منذو 8 سنوات ؟؟

اقرأ ايضاً