العدد 2645 - الأربعاء 02 ديسمبر 2009م الموافق 15 ذي الحجة 1430هـ

الأميرة سبيكة: سجل إنجازات المرأة البحرينية يدفعنا إلى تقديم مزيد من الدعم

خلال احتفاء سموها بهن في عيدهن الثاني أمس

احتفت يوم أمس (الأربعاء) سيدة البحرين الأولى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بالمرأة البحرينية في عيدها الثاني الذي جاء هذا العام تحت شعار: «الأمن الصحي» مكرِّمة 39 سيدة بحرينية من رائدات قطاع الصحة.

وأكدت سموها في كلمة ألقتها بهذه المناسبة أن سجل إنجازات المرأة البحرينية يدفع القيادة إلى تقديم مزيد من المساندة والدعم والتشجيع إليها.

وقالت في كلمتها إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن تطل علينا الذكرى الثانية ليوم المرأة البحرينية والبلاد تحتفل بمناسبة مرور 10 أعوام مشرقة على تسلم عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لراية النهضة الوطنية الشاملة ومضي حقبة حافلة لعطاء المرأة وإسهاماتها التي لا تنقطع نحو رفعة ونماء مملكة البحرين.

وأطلقت سموها شعار مناسبة هذا العام الذي اعتبرته صورة متحضرة أخرى للمرأة البحرينية وهي تشارك وتجهد وتعمل على بناء وتطوير وحفظ أمن مجتمعها الصحي الذي حرصت على أن تتواجد في جميع مجالاته وتستجيب لاحتياجاته في تدرج متزن ولافت وبقناعة تامة بأن تواجدها في قلب مسيرة العمل هو من أجل التغيير والتجديد الذي تؤمن بتحقيقه كطرف أساسي لا يستوي ميزان البناء الوطني إلا به.

وقالت: «ولا يسعنا ونحن نشهد تعليمها ومسيرتها الرائدة إلى دخولها قطاع العمل الصحي بمجالاته الطموحة وطبيعته الدقيقة وانطلاقها بكل حماس إلى مجالات العمل والعطاء المختلفة التي سيشرفنا أن نلقي الضوء عليها في الاحتفالات السنوية ليوم المرأة البحرينية من كل عام لا يسعنا إلا أن نقف وقفة تقدير واحترام أمام كل الجهود المخلصة والإنجازات الكبيرة لنساء البحرين، وما يسعدنا أكثر اليوم هو الاحتفال بذلك العطاء المتنوع متمثلا في عدد من الأمثلة الرائعة لنساء يبرزن ما اعتدناه من المرأة البحرينية، فمن الرائدات الأوائل بإصرارهن وحماسهن لخوض مسار العلم والعمل مهما تطلب الأمر إلى من أكملت المشوار عبر تحدي أصعب العلوم لنقل المعرفة والفائدة إلى مجتمعها من منطلق التزامهن بواجب العمل المقدس الذي علينا جميعا حمل رايته والتقيد بأخلاقياته إن أردنا الاستمرار بالحماسة ذاتها في العطاء».

وأكدت سموها أن مناسبة الاحتفال بإنجازات المرأة تجعلنا أكثر قناعة والتزاما بأن يتم تقديم المزيد من المساندة والتشجيع لهذه الجهود، فمع هذا الحراك النسائي الذي نشهده في جميع المجالات والدعم الملكي الكريم الذي تحظى به مسيرة المرأة سنسعى معكم إلى متابعة العمل الجاد لتحقيق كل ما تطمح إليه هذه المسيرة إذ على رغم ما تم إنجازه لرفعة المرأة واستقرارها لايزال أمامنا الكثير للوصول بها إلى حيث تطمح إليه الرؤية الإستراتيجية المستقبلية لمملكة البحرين والخطة الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، فاستقرارها الأسري ومشاركتها الشاملة في بناء مستقبل البحرين هي مقومات أساسية لمشروع عمل مستمر لا يتوقف أبدا.

وتابعت أن هذه المناسبة هي فرصة للفخر بحجم الإنجاز وتقدير العطاء والعمل من أجل الأفضل لمستقبل زاخر بطموح الأبناء وآمالهم.

هذا وقدم وزير الصحة فيصل يعقوب الحمر هدية تذكارية إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة.

كما تفضلت صاحبة السمو بجولة في معرض الصور الذي نظمته وزارة الصحة بهذه المناسبة إذ أشادت بالجهد المبذول في المحافظة على هذه الصور التي تعد إرثا شاهدا على مسيرة وتطور نهضة المرأة البحرينية في مجال الطب والصحة منذ القدم ويثبت مشاركتها وإبداعها فيه بمختلف التخصصات النوعية في القطاع الصحي. وفيما يتعلق بفئات التكريم فقد تضمنت 39 مكرمة، في خمسة مجالات كتكريم الأوائل، صاحبات التخصصات النوعية والمتميزة، أوائل التنفيذيات في المجال الصحي والخبيرات الدوليات فضلا عن الطبيبات اللاتي ساهمن في تحقيق الأمن الصحي.

العدد 2645 - الأربعاء 02 ديسمبر 2009م الموافق 15 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً