العدد 2638 - الأربعاء 25 نوفمبر 2009م الموافق 08 ذي الحجة 1430هـ

تحيا مصر

جابر نصار comments [at] alwasatnews.com

إن كان يطلق على مصر «أم الدنيا » فهي أيضا أم الرياضة التي أنجبت أفضل نجوم كرة القدم على مر سنوات طويلة وعرفنا فيها أفضل الأندية العربية، فمن مصر شهدنا أفضل المدربين وكذلك أفضل المعلقين، فمن منا ينسى محمد لطيف؟ أشهر معلقي الوطن العربي على الإطلاق.

والمصريون ساهموا مساهمة فعّالة بمد جسور العون إلينا في بناء الرياضة الخليجية وكذلك وضعوا اللبنة الأولى في هيكل الإعلام الرياضي المقروء وأنا «العبد الفقير» ساهم أستاذي رمزي عطيفة بانطلاقي في العمل الصحافي في العام 1973، ومن خلال أحبة من جمهورية مصر انطلق التعليق الرياضي لدينا في كويت السيتينات أيام فوزي جلال وعلي عثمان... من منا لا يعشق مصر»أم وأبو وأخت الدنيا كمان» الأم التي لا تنسى مواقفها العربية المشرّفة فهي لا تزال قلب العرب النابض مصر التاريخ والمجد والحضارة والبوابة الحصينة.

على الأحبة في مصر أن ينسوا المرحلة الماضية وعدم التأهل لكأس العالم لا يعني نهاية العالم فالمصريون قادرون بإذن الله على تجاوز ما مضى وعليهم التركيز على بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة وهم أبطالها وقادرون على العودة بالكأس من جديد، ورب ضارة نافعة، فخروجهم من التأهل لنهائيات كأس العالم قد يكون دافعا للاعبيه لتقديم المستوى الرفيع الذي نعرفه عن منتخب «الفن والهندسة». للمصريين محبة في قلوب كل العرب وخصوصا الكويتيين، فالكويتيون لا ينكرون فضل مصر عليهم وأقول دائما وأبدا تحيا مصر.


نقاط على السطر:

- الإعلام القطري المرئي سيطر بالكامل على الشاشة الصغيرة وأصبحت القنوات الأخرى نقطة في بحر أمامه... قلت من قبل وأقول من جديد القطريون يلعبونها صح سياسيا ورياضيا... عليهم بالعافية.

- يؤكد الكويتي خلف السلامة «اليوم ودوم» أنه أفضل لاعبي الكرة الكويتية عندما أشاهده يلعب يذكرني بنجوم العصر الذهبي... فنان في أدائه... يلعب بالقلم والمسطرة... كبير يا «الحاسم» بكل خطوة في الملعب.

- الدوري السعودي لكرة القدم فقد الكثير من حضوره وجمهوره... هناك غياب للاعب النجم... الدوري يفتقد أمثال ماجد عبدالله ويوسف الثنيان وسامي الجابر والقائمة طويلة..أين كان وأين أصبح؟

- بعض المنتخبات لا يملك لاعبوها أي مستوى رياضي أو مهارات فنية... مجرد لاعبين يركضون في الملعب مثل الخيل الغريب والطريف، إنهم يحققون الفوز في مبارياتهم... يبدو أن الكرة «احولّت»!

آخر نقطة: إذا جار الظلوم وزاد بغيا... وقاضي الأرض أجحف في القضاء... فويل ثم ويل لقاضي الأرض من قاضي السماء.

إقرأ أيضا لـ "جابر نصار "

العدد 2638 - الأربعاء 25 نوفمبر 2009م الموافق 08 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:06 م

      الى حائر نفار

      ايه نعم فضل مصر كان بتقديم >>>>للمارينز تسلية عن معارك العراق. تعال الى بلد الرجال و اتكلم... green heart_7

    • زائر 2 | 9:08 ص

      شكرا لكويت الشهامة

      والله يااخى انت رائع
      بيت الشعر الاخير له مغزى

اقرأ ايضاً