العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

الكويت تعتزم تنفيذ مشاريع تنموية بقيمة 2,5 مليار دينار

من بينها أربع مدن إسكانية

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي للشئون الاقتصادية، ووزير الدولة لشئون التنمية والإسكان، الشيخ أحمد فهد الصباح، أن الحكومة تسعى إلى تنفيذ مشروعات تنموية تصل كلفتها إلى 2.5 مليار دينار. وقال الشيخ الصباح، خلال لقاء مع أعضاء غرفة تجارة وصناعة الكويت، إن هذه المشروعات هي ضمن مجموعة من المناقصات سيتم طرحها من الآن حتى شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وأشار إلى أن أهم المشروعات هي جسر جابر ومستشفى جابر الذي تم توقيعه أخيرا، والمراسي الثلاثة لميناء بوبيان والمدن السكنية الثلاث، لافتا إلى أنه تم تقليص 45 مناقصة إلى 9 مناقصات.

وأوضح أن من ضمن المشروعات المهمة أيضا ثلاث مدن تبلغ كلفتها بين 500 و600 مليون دينار، إضافة إلى ثلاثة مشروعات عملاقة سيبلغ الإنفاق الرأسمالي لها نحو ملياري دينار؛ ما ستشكل دفعة إيجابية.

وأفاد أنه تم الاتفاق في الحكومة على عدم المس بالموازنة الرأسمالية حتى لو انخفض سعر النفط مستقبلا، بحيث يكون التخفيض في بنود أخرى في سبيل السعي إلى تطوير البلاد لتكون في وضع أفضل من الآن.

من جانب آخر، قال الشيخ أحمد، إن الخطة الخمسية عند وضعها تم أخذ نماذج من الدول المجاورة وليست المتقدمة حتى لا يصيبنا الاحباط واليأس لأن المفاهيم والمقاييس الدولية والبنك الدولي تشير إلى أن وضع الكويت أفضل من هذه الدول

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً