العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ

مجلس إدارة «ألبا» يبحث تطوير محطات الطاقة وخطوط الصهر

بحث مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) في اجتماع أمس مقترحات النفقات الرأس مالية للعام 2010، والتي تضمنت أعمال إنشاء وتطوير واستبدال في محطات الطاقة وخطوط الصهر ومعدات الورش ومركبات الإنتاج وغيرها.

وعقد المجلس اجتماعه الفصلي الرابع لهذا العام أمس (الثلثاء) بفندق الخليج.

وقام المجلس ببحث التقارير المرفوعة من قبل اللجنة الإدارية، ولجنة الموارد البشرية، ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، كما تم الاطلاع على آخر التطورات حول الوضع المالي للشركة وغيرها من القضايا والجوانب التي تخص الشركة.

وراجع المجلس التقرير الاقتصادي للعام 2009، كما بحث توقعات نهاية العام والخطة الاقتصادية لعام 2010.

وأشاد مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين محمود الكوهجي بجهود الإدارة في تطوير مستوى أداء الشركة خلال العام 2009، وتعزيز التنافسية لجميع العمليات، وتحسين إمكانية الشركة لتجاوز العواقب والآثار السلبية المترتبة على الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال : «لقد واجهت صناعة الألمنيوم تحديات كبيرة مع بداية هذا العام، ويعود السبب في ذلك إلى عاملين اثنين، وهما الأزمة الاقتصادية وتراجع أسعار الألمنيوم. وخلال العام المنصرم، تم إعداد تقرير مفصّل حول أداء الشركة تم على إثره إعادة الهيكلة الإدارية للشركة بشكل صحيح لتكون أكثر مرونة وسرعة في عملية اتخاذ القرار، ولتكون قادرة أيضا على مواجهة التحديات المستقبلية بشكل أفضل».

وأضاف الكوهجي: «لقد حافظت الشركة على مبدئها في أخذ المبادرة والاستعداد للمستقبل من خلال ضمان الحفاظ على الكفاءة والفاعلية كأحد أهم الأولويات مهما كانت الظروف».

وشدد الكوهجي أيضا على أن الهيكلة الجديدة للشركة تتماشى والتزام الشركة بالرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين للعام 2030 والتي أطلقها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. كما عبر عن دعمه لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين في العمل بهذه الرؤية.

يتألف مجلس إدارة شركة ألبا من ثلاثة أطراف مساهمة، وهي شركة ممتلكات البحرين القابضة، شركة سابك السعودية، وشركة بريتون للاستثمارات.

ويمثل شركة ممتلكات البحرين القابضة، بالإضافة إلى الكوهجي كل من: فوزي أحمد كانو، يوسف عبد الله تقي، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أسامة العريض، وديفيد مين. في حين يمثل شركة سابك للاستثمارات كل من حمود عبدالله التويجري، ومطلق حمد المريشد، وعبدالعزيز الحميد. كما مثل شركة بريتون للاستثمارات جيرت رورزايتس.

كما حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي الجديد لورن سميث، لإطلاعه على توجهات مجلس الإدارة للمرحلة المقبلة، استعدادا لاستلام مهام عمله مع مطلع العام المقبل. إضافة إلى رئيس العمليات الإنتاجية بالشركة محمد محمود، ورئيس الشؤون المالية تيم موراي، إضافة إلى عدد من المعنيين بالشركة

العدد 2637 - الثلثاء 24 نوفمبر 2009م الموافق 07 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً