العدد 2636 - الإثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 06 ذي الحجة 1430هـ

الشركة الوطنية للسيارات تدشن سيارتي شيفروليه كروز وماليبو 2010 الجديدتين كليا

دشنت الشركة الوطنية للسيارات سيارتي شيفروليه كروز ووماليبو 2010 الجديدتين كليا في احتفال أقيم بهذه المناسبة بمعرض الشركة الكائن في سترة يوم الأربعاء الماضي الموافق 18 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ويأتي هذا التدشين بعد أن لاقت استجابة لافتة واهتمام إعلامي واسع عند تدشينها في الخارج.

ويذكر إن كروز وماليبو تقدمان شهادة لجيل جديد من سيارات شيفروليه حقبة جديدة من السيارات العالمية المستوى التي تقدم قيمة أكبر من أي من منافسيها من خلال تقديم المزيد من المواصفات القياسية بتكلفة لا تضاهى وقيمة قوية لأسعار إعادة البيع، وتم تصميمها وهندستها داخليا وخارجيا بشكل عصري يخطف الأبصار ويأسر القلوب وتقود منافسيها من نفس الفئة مع تقديمها لمستويات أعلى من الجودة والراحة.

ويذكر إن شيفروليه كروز تعتبر واحدة من أوائل سيارات شيفروليه التي تم تصميمها وهندستها عالميا، وهي تباع حاليا في العديد من الأسواق في أرجاء العالم وحققت نجاحا لافتا مع طلب يتجاوز العرض بشكل كبير. كذلك تتمتع سيارة كروز بمظهر رائع وكأنها سيارة كوبيه، ومع ذلك، فهي تأتي بالمزيد من المساحة الداخلية بشكل أكبر من منافساتها، وتأتي بسقف منحني وخلفية قصيرة يمنحها مظهرا وأبعادا رياضية متميزة.

ولكن كروز لا تتمتع بالشكل الجميل فحسب، بل وبالإحساس المريح، لأنها صممت بالأساس لتمنح مالكيها مقصورة داخلية أرحب وأكثر راحة، في الوقت الذي تمنح مساحة أكبر لأرجل وأكتاف ورؤوس ركاب المقاعد الخلفية، كما أن مقاعدها الخلفية تأتي بشبكة سلكية توزع الوزن على نحو أكثر اتزانا، إلى جانب التعبئة الأكثر حزما لرغاوي المقاعد ما يعني عدم اهترائها وقوة تحملها.

أما هيكل السيارة الخارجي فإنه قد يبدو أقل إثارة مقارنة بالسمات الأخرى، في الوقت الذي يعتبر هيكل سيارة كروز من بين أكثر الهياكل صلابة في فئتها، ما يعني أن الكثير من الضوضاء والاهتزاز اللذين قد نختبرهما في السيارات الأخرى قد تلاشى، فضلا عن أن التعامل معها يصبح أكثر استجابة وصقلا، فيما تقود كروز فئتها في مزايا السلامة والفضل في ذلك يعود، في جزء منه، إلى الصفائح الفولاذية شديدة القوة التي تشكل الجزء الأعلى من هيكلها.

وقد أذهلت شيفروليه ماليبو صناعة السيارات منذ تدشينها في أمريكا الشمالية، إذ نالت عددا من الجوائز المرموقة مثل سيارة العام في أمريكا الشمالية، وجائزة جي دبليو باور للجودة المبدئية، وجائزة كيلي بلو بوكس لأفضل سيارة عائلية. وقد لاقت ماليبو كذلك استقبالا حافلا من مجموعة من كبار الصحفيين في الشرق الأوسط قبل تدشينها اليوم بشكل رسمي.

وتتوافر ماليبو في ثلاثة فئات هي LT1 وLT2 وLTZ. وتأتي ماليبو فئة LT بمحرك سعة 2.4 ليتر بأربع اسطوانات، أو بمحرك سعة 3.6 ليتر على شكل (V6) الفائزة بالعديد من الجوائز. وما يجعل من ماليبو سيارة متميزة في هذه الفئة أن كلا المحركين معزز بناقل حركة آلي يعمل بست سرعات مع تحكم يدوي لقيادة سلسة واقتصاد أمثل للوقود، فيما تأتي بجهاز للتحكم عن بعد لتشغيل السيارة وتبريد المقصورة قبل الولوج إليها، وهي ميزة تميزها عن أقرانها من السيارات في نفس فئتها.

ويذكر أن الشركة الوطنية للسيارات هي الموزع الحصري لسيارات شيفروليه وجي ام سي وهامر وكاديلاك في مملكة البحرين، وأكملت عقدين من عمر الزمن في خدمة قطاع السيارات في المملكة، واحتفلت بالذكرى العشرين على تأسيسها العام الماضي، وهي حاليا واحدة من أكبروكالات السيارات في المملكة والمنطقة، إذ يعمل لديها أكثر من 500 من الموظفين والفنيين وتملك صالة عرض تعتبر من الأجمل والأرقى، فضلا عن ورشة مجهزة بأحدث التقنيات وفنيين مؤهلين وفقا لأرفع المستويات، وهي فوق كل ذلك تعتبر وكالة السيارات المفضلة التي تسوق مجموعة من أفخم السيارات العالمية.

العدد 2636 - الإثنين 23 نوفمبر 2009م الموافق 06 ذي الحجة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً