العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ

نقابة طيران الخليج تحقق في «تجاوزات» الإدارة السابقة

المحرق - نقابة طيران الخليج 

16 يناير 2009

شكّل مجلس إدارة نقابة عمال شركة طيران الخليج في أول اجتماع له لجنة تحقيق في التجاوزات المالية والإدارية التي حصلت في مرحلة الإدارة السابقة، كما قرر تجميد عضوية كل من نائب رئيس النقابة السابق خالد العرادي وعضو مجلس الإدارة محمود يوسف إلى أن تنتهي لجنة التحقيق من عملها. وقرر كذلك عزل مستشار النقابة القانوني عبدالله هاشم، وغلق مكتب النقابة الثاني الواقع خارج موقع الشركة، والاكتفاء بمقر النقابة في مبنى الشركة. وقال رئيس النقابة مصطفى آل طوق في تصريح له بعد انتخابه رئيسا للنقابة وتوزيع المناصب الأساسية في مجلس الإدارة: «ستعمل اللجنة التي يترأسها عضو مجلس الإدارة محمود فتح الله وبالاستعانة بمستشارين قانونيين ومحاسبين قانونيين، على مراجعة جميع الحسابات المصرفية للنقابة والتقرير المالي الذي قدمته إدارة النقابة السابقة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المتسببين في تبديد أموال النقابة».


عزل هاشم وتجميد عضوية العرادي

نقابة طيران الخليج تحقق في «فساد» الإدارة السابقة

المحرق - نقابة طيران الخليج

قرر مجلس إدارة نقابة عمال شركة طيران الخليج في أول اجتماع له تشكيل لجنة تحقيق في التجاوزات المالية والإدارية التي حصلت في مرحلة الإدارة السابقة، وتجميد عضوية كل من نائب رئيس النقابة السابق خالد العرادي وعضو مجلس الإدارة محمود يوسف إلى أن تنتهي لجنة التحقيق من عملها.

وقال رئيس النقابة مصطفى آل طوق في تصريح له بعد انتخابه رئيسا للنقابة وتوزيع المناصب الأساسية في مجلس الإدارة: «ستعمل اللجنة التي يترأسها عضو مجلس الإدارة محمود فتح الله وبالاستعانة بمستشارين قانونيين ومحاسبيين قانونيين، على مراجعة جميع الحسابات المصرفية للنقابة والتقرير المالي الذي قدمته إدارة النقابة السابقة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المتسببين في تبديد أموال النقابة».

وأضاف «قرر مجلس الإدارة عزل مستشار النقابة القانوني عبدالله هاشم، الذي كان يتقاضى 100 دينار شهريّا من موازنة النقابة، وذلك لدوره السلبي في عمل النقابة في الفترة الماضية، ومشوراته الهادفة إلى فصل نقابة طيران الخليج عن الجسم العمالي المتمثل في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين».

وأوضح «كان لمستشار النقابة السابق وعدد من أعضاء مجلس الإدارة السابقين الدور السلبي في عمل النقابة وتعاطيها مع مطالب العمال، فضلا عن الشكوك في التقرير المالي الذي قدمته الإدارة السابقة والذي سنعمل على كشف جميع التجاوزات التي وردت فيه».

وأكد آل طوق أن «مجلس الإدارة قرر غلق مكتب النقابة الثاني الواقع خارج موقع الشركة، والاكتفاء بمقر النقابة في مبنى الشركة، وذلك من أجل سهولة التواصل مع العمال وموظفي الشركة» وذلك حفاظا منهم على الأمانة المالية وحرصا منهم على التمسك بما تعهدوا به أمام الله لحمل هذه المسئولية.

وفتح مجلس الإدارة، بحسب رئيس النقابة آل طوق، باب العضوية أمام جميع موظفي وعمال الشركة، كما سيتم رد الاعتبار إلى جميع المفصولين من النقابة، والتدقيق في العديد من طلبات العضوية التي كانت معلقة من قبل مجلس الإدارة السابق ورد الاعتبار إليهم.

ورفع آل طوق شكره إلى جميع الموظفين والعمال المخلصين الذين ساندوا كتلة التصحيح والتغيير، وأكد أن مجلس إدارة النقابة سيبقى وفيّا لجميع الوعود التي قطعها أمام العمال في برنامجه الانتخابي.

وقال: «باب النقابة اليوم أصبح مفتوحا أمام العمال للحوار بشأن جميع مشاكلهم ومطالبهم بعد أن كان مسكَّرا لسنوات طوال، وسنعمل من خلال الدعم الذي ننشده من عمال الشركة على حلحلة جملة المطالب العالقة، والحقوق العادلة لهم».

وانتخب مجلس الإدارة في اجتماعه الأول مصطفى آل طوق رئيسا، غازي المرباطي نائبا للرئيس، عائشة سند أمينة للسر، وإبراهيم الوطني أمينا ماليّا.

العدد 2325 - الجمعة 16 يناير 2009م الموافق 19 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً