العدد 2620 - السبت 07 نوفمبر 2009م الموافق 20 ذي القعدة 1430هـ

«التنمية» تناقش القانون الخليجي الموحد لـ «الإعاقة» بمسقط

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 نوفمبر 2009

تناقش مملكة البحرين ودول مجلس التعاون القانون الخليجي الموحد لذوي الإعاقة بالعاصمة العمانية (مسقط).

وتترأس وكيل وزارة التنمية الاجتماعية حنان محمد كمال وفد مملكة البحرين للمشاركة في اجتماعات الدورة (31) للجنة وكلاء وزارات العمل ووكلاء وزارات الشئون الاجتماعية في العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة 7 - 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2009.

وقال بيان صحافي لوزارة التنمية الاجتماعية في المنامة إن اجتماعات الدورة الحالية ستناقش جملة من الموضوعات ذات العلاقة بالمجال الاجتماعي منها القانون الاسترشادي الموحد للأشخاص ذوي الإعاقة.

كما يطلع المشاركون على عدد من الدراسات التي أجريت خلال العام الحالي إلى جانب استعراض مسودة الدراسة التحليلية المقارنة للعام 2009، ودراسة المسئولية الاجتماعية ومشروعات الأسر المنتجة, ومناقشة السبل الكفيلة لتطوير رعاية الأحداث الجانحين.

18 تشكيليا بحرينيا

في معرض «أيام الشملان»

الوسط - محرر الشئون المحلية

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان «أيام أحمد الشملان» الذي يقيمه المنبر التقدمي في الفترة بين 14 و25 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، أن ثمانية عشر فنانا تشكيليا بحرينيا سيشاركون بلوحاتهم ومجسماتهم في المعرض التشكيلي الذي ستفتح به الأيام في مقر المنبر التقدمي بمدينة عيسى.

وذكرت اللجنة في بيان أمس أن الفنانين الذين سيشاركون هم: أنس الشيخ، عباس يوسف، خالد الطهمازي، خليل الهاشمي، جمال عبدالرحيم، عبدالجبار الغضبان، عبدالله يوسف، عباس الموسوي، محسن غريب، أحمد عنان، علي سيدعلي، علي أحمد يوسف، ياسر محمد، علي ملا، أصغر اسماعيل، موسى حسن، وهاب تقي، إبراهيم الغانم.

كما لفتت إلى أن الأعمال المشاركة في المعرض مستوحاة من حياة أحمد الشملان الحافلة وتجربته الإنسانية والكفاحية

العدد 2620 - السبت 07 نوفمبر 2009م الموافق 20 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً