العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ

وزير «الصناعة» يشدِّد على متابعة أسعار السلع الاستهلاكية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

15 يناير 2009

شدَّد وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، أثناء استقباله في مكتبه صباح أمس (الخميس) تجار وموردي السلع الغذائية وتجار التجزئة، على ضرورة رصد ومتابعة أسعار السلع الاستهلاكية. ووقف الوزير على أحوال السوق المحلية ورصد أسعار السلع الاستهلاكية الضرورية ومدى الانخفاض الذي طرأ عليها، مؤكدا ضرورة الاستمرارية في تتبع حركة انخفاض الأسعار نظرا لانخفاضها في الأسواق العالمية؛ الأمر الذي سيؤثر على أسعار السلع في مملكة البحرين.

وخلال الاجتماع أكد الوزير أهمية مثل هذه الاجتماعات الدورية التي تجمع المسئولين بالوزارة والتجَّار المحليين للوقوف على مستويات الأسعار ومعالجة المعوقات كافة؛ الأمر الذي سيسهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن المستهلكين.

كما شدد فخرو على ضرورة التعاون والتنسيق بين موردي السلع وتجار التجزئة وخصوصا أصحاب المحلات التجارية الكبرى لتسهيل تسويق السلع الاستهلاكية بشكل يرضي الأطراف المعنية كافة ويصب في النهاية في مصلحة المستهلك بالدرجة الأولى. من جانبهم أفاد عدد من التجار بانخفاض أسعار السلع المستوردة وعلى ضرورة التعاون والتنسيق مع عدد من الجهات الرسمية بالمملكة لتسهيل استيراد السلع بالإضافة إلى إعادة النظر في المتطلبات التي قد تطلبها عدة جهات كالشهادة الصحية.

... ويطلع على ترتيبات معرض الأم والطفل

اطلع وزير الصناعة والتجارة، حسن فخرو، لدى استقباله في مكتبه صباح أمس (الخميس) رئيس مجلس إدارة شركة ماغنام لتنظيم المعارض والمؤتمرات، جميل وفا، على الترتيبات الجارية لتنظيم معرض الأم والطفل والذي سيقام تحت رعاية قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، في الخامس والعشرين من شهر فبراير/ شباط المقبل، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. وفي هذا الصدد أشاد الوزير بفكرة تنظيم معرض يختص بمستلزمات الأمومة والطفولة، معتبرا أن مثل هذه المعارض المتخصصة تمثل إضافة لرصيد البحرين كوجهة رئيسة لاستقطاب وجذب المعارض الدولية بمختلف اختصاصاتها

العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً