العدد 387 - السبت 27 سبتمبر 2003م الموافق 01 شعبان 1424هـ

بلدية المحرق تبحث استئجار مبنى بـ 0021 دينار

إثر موافقة الستري

تبحث بلدية المحرق حاليا استئجار مبنى جديد لها في منطقة البسيتين بمبلغ قدره 0021 دينار شهريا، إذ استعرض المجلس البلدي لمحافظة المحرق في جلسته الاعتيادية صباح أمس رسالة من وزير شئون البلديات والزراعة محمد علي الستري تفيد بموافقته على استئجار مبنى جديد للبلدية وذلك في حال وجود موازنة معتمدة من البلدية. ومن جانبه أوضح مدير عام بلدية المحرق علي الجلاهمة أن البلدية لا تمتلك موازنة معتمدة لاستئجار المبنى، إلا أنه يمكن نقل بعض المبالغ من بنود أخرى لذلك، كما يمكن تقديم طلب لتخصيص مبلغ للإيجار في موازنة المجلس للعام المقبل. وتضمنت الرسالة أيضا موافقة الستري على مشروعي المجلس لإنشاء حديقتين في منطقتي عراد وقلالي، وأشير فيها إلى الاستعداد لتقديم الدعم الفني والاستشاري كل مشروعات المجلس. وكان المجلس قد أرسل التوصيتين الخاصتين بذلك إلى الستري حديثا.

ومن جهة أخرى استعرض المجلس رسالة واردة إليه من وزارة الكهرباء والماء تفيد بتشكيلها لجنة تنسيقية مع المجالس البلدية، وفي هذا الصدد وجه رئيس المجلس محمد الوزان لجنة الخدمات والمرافق برئاسة العضو عيسى الماجد ترشيح مندوب عن المجلس فيها. كما استعرض الوزان خلال الجلسة عددا من التوصيات التي أقرتها اللجنة العامة الدائمة في اجتماعها الأخير ومنها المتعلقة باعتماد جدول زمني مقترح من قبله لتحديد مواعيد الاجتماعات الخاصة بالمجلس واللجنة العامة واللجان الأربع العاملة فيه، إذ وافق غالبية الأعضاء عليه. واستعرض توصية خاصة بتوقيت عقد ديوانية المجلس إذ تم الاتفاق على أن تبدأ منذ العاشرة والنصف من صباح كل أحد وتستمر حوالي ساعة، وتم كذلك الاتفاق على أن يحول موضوع الآلية الخاصة بطبيعة الموضوعات التي تناقش فيها إلى اللجنة العامة لتتدارسها لاحقا.

ومن جانب آخر أقر الأعضاء ما أوصت به اللجنة العامة بخصوص بالمشاركة في المؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة المدن العربية والذي سيعقد في العاصمة السودانية (الخرطوم) في الفترة من الرابع عشر حتى السابع عشر من فبراير/شباط المقبل. كما أقر الأعضاء أيضا المشاركة في الدورة التدريبية المتخصصة في العمل البلدي والمزمع إقامتها في لبنان في الفترة من السادس حتى الثالث عشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل. وبحسب الوزان ستقوم كل لجنة من لجان المجلس بترشيح عضو منها للمشاركة في الدورة إضافة إلى أمين السر وسيتم تدارس الموضوع وفقا لحجم الموازنة المتاحة لذلك.

وتمت خلال الجلسة موافقة غالبية الأعضاء على استخدام ختم خاص بكل منهم للأوراق المقدمة من بعض الجهات وخصوصا التأمينات الاجتماعية، وذلك بعد الالتزام بشروط منها أن يتحمل العضو مسئولية الختم، ويتأكد من دقة المعلومات الواردة في الأوراق التي يفترض أن تكون أصلية. ومن جهة أخرى وافق المجلس أيضا على مشاركة أمين السر في معرض الخليج للحاسبات الآلية المزمع إقامته في الإمارات العربية المتحدة في الفترة من التاسع عشر حتى الثالث والعشرين من الشهر المقبل، على أن تكون مشاركته على نفقته الخاصة.

العدد 387 - السبت 27 سبتمبر 2003م الموافق 01 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً