العدد 387 - السبت 27 سبتمبر 2003م الموافق 01 شعبان 1424هـ

الأطفال المبدعون: نواب برلمان... مصارعون... إعلاميون وشعراء

وصفت النائبة الأولى في برلمان الطفل التونسي الطفلة أمل الكشو من تونس المهرجان بأنه فرصة تتيح للأطفال المبدعين والمتفوقين التعبير عن أرائهم والسعي لتطوير مواهبهم واحتضانها. وتحدثت عن نشاطات البرلمان التونسي الذي يسعى لمعالجة نقائص الطفل، وتجلى ذلك من خلال عدة زيارات لرئيس الجمهورية ووزراء التربية والصحة وشئون المرأة والأسرة والطفولة، تم خلالها مناقشة العلاقة بين الطفل وأسرته ومجتمعه.

فيما اشاد رئيس البرلمان التونسي مالك الجبروني بالدور الذي تقوم به البحرين من خلال هذا المهرجان الذي يحيي ذكرى الشهيد محمد الدرة، وفيه مساندة إن لم تكن بالقول فبالفعل لأطفال الشعبين الفلسطيني والعراقي.

كما تشارك في المهرجان بطلة تونس والمغرب العربي وعضو المنتخب الوطني للمصارعة أروى الشطراني الحائزة على ميداليتين ذهبيتين في مشاركة على مستوى الجمهورية، كما حازت على المرتبة الثانية في بطولة الوطن العربي، وجائزة أحسن لاعبة في تونس.

و أيضا يشارك من تونس وليد قربوسي الحائز على جوائز تقديرية في التفوق العلمي والرياضي، وشارك في بطولة تونس للملاكمة.

و من الإمارات العربية المتحدة يشارك الاعلامي والشاعر الطفل سعود الكعبي المتخصص في تقديم برامج الأطفال وكتابة الشعر النبطي الذي صقله من خلال مشاركته في تقديم البرامج المختصة بالشعر، اضافة لمشاركته في مهرجان دبي المزمع اقامته في العام المقبل.

و أشاد الكعبي باقامة مثل هذا المهرجان الذي من شأنه اتاحة الفرصة للأطفال للتعبير عن آرائهم، وخصوصا أنهم هم رجال المستقبل، ولا بد أن يكون لكل واحد منهم حلم وأمنية يسعى لتحقيقها، ولا يختلف أحد منا على أن حلمنا الأكبر الذي نسعى لتحقيقه هو الوحدة العربية. كما يتيح هذا المهرجان تعريف الأطفال بحقوقهم وواجباتهم.

كما يشارك من الامارات كل من عبدالرحمن الجسمي وأحمد الزعابي المبدعين في مجال برمجة الكومبيوتر وتصميم مواقع الإنترنت، بالاضافة للطفل الحائز على المركز الأول على مستوى المدارس في مشروع محمد بن راشد لتكنولوجيا المعلومات.

من جهتها أشارت مرافقة الوفد اللبناني مريم الخياط، أن الأطفال سيلقون عددا من الأشعار التي تتناول موضوعات تهم الوطن العربي، كما سيقدمون أغنية عن مجلس الطفولة من تأليف وألحان إلياس الرحباني، أضافة للطروحات التي سيقدمونها عن هموم وتطلعات أطفال لبنان. و يشارك من لبنان بطلة لبنان في الشطرنج سارة شامية، والحائز على الميدالية الذهبية في برنامج (المميزون) الذي يعرض على القناة اللبنانية، وسارة سرج المتفوقة في مجال الفنون، والفائز بجائزة الغناء على مستوى المدارس في لبنان وأخ نجم السوبر ستار ملحم زين الطفل يوسف زين.

العدد 387 - السبت 27 سبتمبر 2003م الموافق 01 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً