العدد 387 - السبت 27 سبتمبر 2003م الموافق 01 شعبان 1424هـ

«الرئيس» يأمل في مزيد من الإثراء الصحافي

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، في مجلسه الأسبوعي أمس الدور الذي يمكن أن تؤديه الصحافة ووسائل الإعلام في تعزيز معدلات التنمية الاقتصادية آملا أن تصبح الصحيفة اليومية الرابعة، والمجلة الأسبوعية الجديدة، إضافتين إلى رصيد الحركة الإعلامية والصحافية في البلاد وإثراء لها.


في مجلسه الأسبوعي

رئيس الوزراء يحث على استغلال الانفتاح في تعزيز معدلات التنمية الاقتصادية

المنامة - بنا

حث رئيس الوزراء على أهمية استغلال الانفتاح ومناخ الحرية والديمقراطية الذى تعيشه البحرين في تعزيز معدلات التنمية الاقتصادية مؤكدا الدور الذى يمكن أن تلعبه الصحافة ووسائل الاعلام في هذا المجال معربا في السياق نفسه عن الامل بأن تكون الصحيفة اليومية الرابعة والمجلة الاسبوعية الجديدة اضافتين الى رصيد الحركة الاعلامية والصحافية في البلاد واثراء لها.

أعرب رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة عن الارتياح لتنامي المشروعات الاستثمارية في القطاع التعليمي وهو ما يتفق وسياسة الحكومة الرامية لتوسيع القاعدة التعليمية في المملكة وزيادة المؤسسات التعليمية الخاصة.

وبين رئيس الوزراء خلال استقباله أمس جموعا من المواطنين أن الاجهزة الحكومية المختلفة تسعى الى توفير الاجواء المناسبة التي تساعد على استقطاب المزيد من الاستثمارات في المجالات التعليمية والصحية كالمدارس والجامعات الخاصة والمراكز الطبية الخاصة وفتح فروع لمؤسسات طبية عالمية.

وأكد في الإطار نفسه أن الثقة بقدرات أطبائنا البحرينيين عالية وأن الحكومة تولى أهمية كبيرة الى مستوى الخدمات الصحية في هذا الوطن العزيز.

كما أشاد رئيس الوزراء بالتقدم الايجابي في مراحل العمل بمشروع حلبة سباق البحرين الدولية والتي ستكون صرحا رياضيا رائدا محليا وإقليميا ودوليا مشيرا الى أن الإقبال على شراء تذاكر هذا السباق منذ الان يبعث على التفاؤل ويشير بايجابية الى توقع عائدات مادية ومعنوية تتناسب وحجم هذا المشروع الحضاري الذى سيعزز من رصيد مملكة البحرين وسمعتها كمركز خدماتي متميز وخصوصا في ضوء ما تنعم به المملكة من أمن واستقرار وبما يتوافر فيها من نظم وتشريعات وخصوصا في المجالات المالية.

واكد سموه في هذا الصدد أن القاعدة الصلبة التى تقف عليها مملكة البحرين سياسيا وتشريعيا وخدماتيا تكفل نجاح المشروعات المختلفة وتسهم في خلق وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية في مختلف المجالات مشيدا بفعالية هذه النظم في ابراز المستوى المالي والاقتصادي والاستثماري الذى تتمتع به المملكة وسمعتها المتميزة في المجالات المالية والمصرفية والتجارية.

وأكد أن البحرين تركز جهودها حاليا على رفع معدلات التنمية الاقتصادية والارتقاء بمستواها وتهيئة الظروف التي تعزز من نجاح فرص تحقيق ذلك.

وكان رئيس الوزراء قد استقبل بمجلسه الاسبوعي صباح امس جموعا من المواطنين يتقدمهم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الشئون الاسلامية الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة ورئيس مجلس الشورى فيصل رضى الموسوي وعدد من الوزراء وأعضاء ونواب مجلسي الشورى والنواب ورجال الدين ورجال الاعمال وأساتذة الجامعات ورجال الصحافة والاعلام وجمع من المواطنين.

العدد 387 - السبت 27 سبتمبر 2003م الموافق 01 شعبان 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً