العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ

وزير المالية: لا تسريح لموظفين في «التقاعد» بعد الدمج

أكد وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة أمس رفضه لتسريح أي موظف بحريني في الهيئة جراء دمج هيئتي «التقاعد» و «التأمينات».

وأشاد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان سيدجعفر المحفوظ بموقف الوزير الذي يحافظ على حقوق العمالة الوطنية وعدم التفريط بها، وذلك بعد أن أثار مشروع موازنة الهيئة للعامين الماليين 2009/ 2010 حفيظة الاتحاد؛ إذ أشار المشروع إلى ضرورة تقليص عدد الوظائف في التقاعد بذريعة تقليص النفقات.


برنامج لتقاعد طوعي مغرٍ... والاتحاد يشيد بذلك

وزير المالية: لا تسريح لموظفين في «التقاعد» بعد الدمج

الوسط - هاني الفردان

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي اجتماعه الأول للعام 2009 صباح أمس (الخميس) برئاسة وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة الذي أكد خلال الاجتماع رفضه لتسريح أي موظف بحريني في الهيئة جراء دمج هيئتي «التقاعد» و«التأمينات».

وأكد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان سيد جعفر المحفوظ أن الوزير كشف عن أنه في حال الحاجة إلى تقليص عدد الوظائف في الهيئة نظرا لدراسة الهيكلية الجديدة فإن ذلك سيتم من خلال عروض تقاعد اختيارية ومغرية لمن يرغب في ذلك، مشيرا إلى أن الهيئة ستبقي كل موظف يرغب في العمل وعدم التقاعد.

وأشاد المحفوظ بموقف الوزير الذي جاء معبرا عن حرص شديد منه للحفاظ على حقوق العمالة الوطنية وعدم التفريط فيها، وذلك بعد أن أثار مشروع موازنة الهيئة للعامين الماليين 2009/ 2010 حفيظة الاتحاد إذ أشار إلى ضرورة تقليص عدد الوظائف في التقاعد من باب تقليص النفقات.

كما أبدى المحفوظ ارتياحه الشديد من قرار مجلس إدارة الهيئة بإعادة مشروع الموازنة التقديرية إلى لجنة الدمج لمناقشتها وإقرارها لما لهذا المشروع من أهمية قصوى وتطلع من قبل جميع البحرينيين خلال الفترة المقبلة لمعرفة كيف تدار الأمور في الهيئة، مع مراجعة الموازنة.

ومن جانبه، أعرب وزير المالية عن تقديره للجهود الدءوبة المبذولة من قبل أعضاء مجلس الإدارة كافة، وسعيهم الحثيث بشأن العمل وفقا لإطار الأهداف والمشاريع الرامية إلى تحقيق رؤى وطموحات شرائح المؤمن عليهم, فضلا عن تفعيل الخطط والرؤى الحالية المتعلقة بدعم وتعزيز احتياطي المؤمن عليهم.

وقد تضمن جدول الأعمال استعراض وبحث أبرز ما تحقق بشأن القرارات والتوصيات المتخذة من قبل مجلس الإدارة والتي تم تنفيذها، فضلا عن القرارات والتوصيات قيد التنفيذ. كما وناقش الأعضاء التقارير الخاصة بلجان مجلس الإدارة ومنها قرار لجنة الاستثمار وذلك بخصوص قائمة البنوك التي تستثمر فيها ودائع الهيئة.

إلى جانب ذلك ناقش المجلس مشروع الموازنة التقديرية للهيئة للسنة المالية 2009، حيث أرتأى إحالتها إلى لجنة الدمج لدراستها وعرضها على مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل. كما ناقش المجلس توصية إدارة الهيئة بخصوص ترشيح ممثل للهيئة في مجلس إدارة شركة نسيج (تحت التأسيس) وقرر الموافقة على التوصية

العدد 2324 - الخميس 15 يناير 2009م الموافق 18 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً