العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ

عائشة مبارك: البرلمان الإلكتروني أداة لترسيخ الديمقراطية والشفافية

الوسط - المحرر البرلماني 

05 نوفمبر 2009

أكدت عضو مجلس الشورى رئيسة وفد الشعبة البرلمانية المشارك في أعمال المؤتمر العالمي للبرلمان الالكتروني والذي يعقد في الكونجرس الأميركي، عائشة سالم مبارك، أن البرلمان الالكتروني أداة عصرية باتت تشكل ضرورة لترسيخ ونشر مبادئ الديمقراطية والنزاهة في كل دول العالم، مشددة على حق الجميع في الحصول على المعلومات مراعاة لمبادئ الشفافية التي تؤكد تبنيها غالبية دول العالم.

ولفتت مبارك خلال مشاركتها في حفل افتتاح المؤتمر العالي للبرلمان الالكتروني في معرض تعليقها على مشاركة رئيس مجلس النواب الأميركي نانسي بلوزي إلى أن تحول البرلمانات العربية والاتحادات الدولية لاستخدام احدث التقنيات والآليات واستثمارها في خدمة المشاريع الديمقراطية من شأنه أن يحدث نقلة نوعية حتى في شكل ومضمون القوانين التي تخرجها هذه البرلمانات.

ونسب بيان لمجلس الشورى عن مبارك قولها إن التعاون في هذا المجال سيكون مطروحا وبتكاليف متوافرة للجميع للاستفادة من التجارب وتحقيق نتائج سريعة وموفرة للجهد والمال معا.

وفيما أكدت مبارك أهمية تبادل الخبرات مع الدول السباقة في هذا المجال، كشفت عن عزم الوفد عقد عدة اجتماعات مع بعض وفود الدول المشاركة للاستفادة من خبراتهم والاطلاع على تجاربهم على هامش المؤتمر، حيث من المنتظر أن يتم في المؤتمر عرض العديد من تجارب الدول التي قطعت شوطا في هذا المجال. وفي السياق نفسه، أكد المتحدثون خلال حفل الافتتاح ضرورة استغلال وتطويع أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات لخدمة البرلمانيين والعمل البرلماني وخاصة استغلال أحدث تقنيات الانترنت كالشبكات الاجتماعية الالكترونية كالمدونات والفيس بوك وتوتيتر واليوتيوب وغيرها، لتوطيد العلاقة بين المواطنيين وممثليهم، ولاطلاعهم على مستجدات العمل البرلماني.

ويعقد المؤتمر العالمي للبرلمان الالكتروني بحضور أكثر من 400 برلماني ومسئول من أنحاء العالم، حيث يشارك في اعماله وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة مبارك وعضوية النائب سامي البحيري، والقائم بأعمال مدير إدارة تقنية المعلومات بمجلس الشورى عبير العبيدلي.

العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً