العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ

«الوفاق» تقدم 17 سؤالا عن شواغر الوزارات هذا الشهر

توقع وصول عدد العاطلين الجامعيين إلى 4500

قال النائب الوفاقي عبدعلي محمد حسن إن كتلة الوفاق النيابية ستقدم 17 سؤالا للوزارات عن الشواغر المتوافرة فيها خلال هذا الشهر، كاشفا عن اجتماع قادم للوفاق مع وكيل وزارة التربية للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة يوم الخميس المقبل بشأن الشواغر في وزارة التربية والتعليم.

ولفت إلى أن هناك مئات الشواغر الموجودة وليس فقط 76 شاغرا التي استطاعت الوفاق حصرها للاختصاصيين الاجتماعيين.

جاء ذلك خلال اجتماع النائبين عبدعلي محمد حسن والسيد جميل كاظم مع العاطلين الاجتماعيين مساء أمس الأول في مقر جمعية الوفاق بالزنج.

من جهته، قال النائب السيد جميل كاظم إن عدد العاطلين الجامعيين في الوقت الحالي وصل إلى 3700 عاطل ومن المتوقع أن يصلوا إلى 4500 وبسبب ذلك اعتمد مشروع ولي العهد الجديد موازنة 24 مليون دينار لكي تتم تغطيته.

وقال إن المشروع الجديد يعتبر متقدما وأفضل من مشروع 1912 كونه يتسم بالمرونة وأنهم اتفقوا مع وزير العمل مجيد العلوي على عمل لقاء مفتوح مع العاطلين الجامعيين في الجمعية يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 نوفمبر/ تشرين الثاني لكي يتعرف العاطلون بشكل أكثر على المشروع.

وحث جميل العاطلين على القبول بالوظائف الموجودة في القطاع الخاص إذا كانت مجزية، مشيرا إلى أن بعض الوظائف في القطاع الخاص تعتبر متقدمة وأفضل من وظائف القطاع العام.

وفي تعليقه على الاعتصامات المتكررة للعاطلين أمام وزارة التربية، قال النائب حسن إن الاعتصامات حق من حقوق العاطلين الجامعيين وأنه شخصيّا لا يستطيع منع العاطلين من الاعتصام على رغم انه يرى شخصيّا أن هذه الاعتصامات ليست ذات جدوى، لكنه شدد على ضرورة التزام السلمية في الاعتصامات وهو ما حافظ عليه العاطلون في اعتصاماتهم المتوالية بشكل عام.

كما علق على عدم التحرك الفعلي من قبل الجهات المعنية لتوجيهات رئيس الوزراء بتوظيف العاطلين الاجتماعيين بقوله: «هناك نوعان من الأوامر أحدهما توجيهات عامة مثل التوجيه الأخير لرئيس الوزراء للجهات الثلاث: ديوان الخدمة المدنية والتربية وتمكين بالسرعة في توظيف العاطلين الاجتماعيين وهي توجيهات عامة وليست مباشرة، والنوع الآخر هو أوامر مباشرة أو قرار حكومي ينزل بمرسوم مثل مشروع توظيف 1912 عاطلا ومشروع ولي العهد الأخير وتكون الجهات المعنية ملزمة ومجبرة على تطبيقه ومحاسبة على ذلك».

وتابع أن «موضوع توظيف العاطلين الجامعيين هو على رأس أولويات الوفاق ونحن نتابع الموضوع مع وزارة العمل و»تمكين» ووزارة التربية، وآخر اجتماع مع وزارة العمل تم طرح الموضوع على وكيل الوزارة جميل حميدان وعدد من المسئولين في الوزارة ووعدونا بأن يبدأ التنفيذ العملي لمشروع ولي العهد في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، كما وعدونا بأن تكون الأعمال التي ستقدم للعاطلين مناسبة لتخصصاتهم وبأجور لن تقل عن 400 دينار».

العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:21 ص

      لا نتسلم طلبات التوظيف البحرينين إذا من سمح بتسلم طلبات الممرضات الهنديات

      يا دكتور كنا في مجمع السلمانية بالطوارئ وشاهدنا هنديات يبحثون ويسالون عن دكتور معين وهو هند الجنسية ومعهما أوراق سألنا أنفسنا لماذا هذا الدكتور بالذات تبين أن هؤلاء الهنديات قادمات للتوظيف ومعهما أوراق التوظيف شاهدناه هذا المنظر بأم العين وللعلم هذا الدكتور متواجد في البحرين منذ سنين ولا يفكر أبد بأخذ الجنسية بل ينظر إليها باحتقار ويعرف كيف تنظر السلطة لمواطنيها وكيف تعاملهم و له علاقات ومصالح معها وسلطات أكبر وأكثر منك كنائب وكمواطن بسب وظيفته ألا يوجد بحرينيات ممرضات مكان الهنديات

    • زائر 4 | 3:23 ص

      لا مصداقية للحكومة أصلا

      وزارات تعصي توجيهات رئيس ......... وزارة التربية تأتي بالأجانب مع وجود التخصص من أبناء البلد. وترقي المدراء والمساعدين بشكل طائفي بغيض.

    • زائر 3 | 2:50 ص

      وليش يا جماعه انتو تعرفون الشواغر اصلا!

      يعني ليش السؤال عن الشواغر؟ اكيد تبون توظفون سنه صح خخخخخخخخخخخ، والله تراكم لاعبينهه صح سياسة رفع الصوت ماشيه تمام، قولولي في اي وزاره انتو مو ميودينهه؟ الصحة مثلا وما ادراك ما الصحه؟ اللي البعثات تروح لكم بالاسسم، ولا البلديات اللي ماشاء الله محتلينهه؟ ولا عمل؟ وحتى التربية تبون تكوشون عليهه هههههه كل ذي ومظلومين والله انتو مالكم حل، بس يله مو مشكله انتو عاطلين ومساكين تستاهلون لان بس انتو عاطلين، تصدقون من اغبى الامور ان الواحد يجذب ويصدق جذبته ههههه

    • زائر 2 | 1:40 ص

      الوظائف الحكومية للمجنسين ولأصحاب الواسطات

      بيجي يوم حتى وظائف المقاولين ما بنحصلها لأن المجنسين راح ياكلون الاخضر واليابس ما كفى إنهم دمروا بلدانهم وطلعوا منها وبيدمرون بلدنا، ودائما حيلهم معروفة: احنا ولائنا للوطن ..............

    • زائر 1 | 11:01 م

      سنواصل الاعتصام ياسعادة النائب

      نحن نرى أن الاعتصامات لها جدوى وهي نتيجة للقهر والظلم الذي وقع علينا من قبل المسؤولين الطائفيين في هذه الوزارة كما نعلم بوجود وظائف يشغلها الاجانب ونحن احق بها منهم سوى في تخصصنا أو في التخصصات النظرية مثل مادة الصحة والتعامل مع الآخرين والإشراف الإداري في المدارس الصناعية ، ياسعادة النائب لن نسكت ولن نعول عليكم في مطالبنا العادلة مادام ......يشغلون هذه الوظائف ونحن المواطنون نحرم منها .

اقرأ ايضاً