العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ

«اللجنة الأهلية» تستعد للقاء موسع بشأن إسكان «القرى الأربع»

طالبت بوقف بناء الشقق ضمن المشروع...

تستعد اللجنة الأهلية لإسكان القرى الأربع (النويدرات) والأهالي إلى عقد لقاء مع شخصيات مهمة لمناقشة الخطوات المقبلة التي سيقوم بها الطرفان لمتابعة مستجدات المشروع الإسكاني بعد أن تم توزيع وحداته السكنية.

وفي هذا الجانب أوضح رئيس اللجنة الأهلية لإسكان القرى الأربع (النويدرات) جعفر علي أنه «بعد التوزيع الذي قامت به وزارة الإسكان، تبين لنا أنه جائر وظالم في حق الأهالي». مشيرا إلى أنه «لاحظنا وزارة الإسكان بدلا من أن تقف منصفة لأهالي القرى الأربع (النويدرات، والمعامير، وسند، والعكر) تتجاهل مصيرهم وبكل برود».

وذكر أن «الوزارة لا تزال مصرة على إنشاء وإتمام الشقق السكنية في المشروع على رغم من رفضها»، متسائلا عن السبب في ذلك.

وقال إن «إصرار الوزارة على بناء الشقق، وتوزيعها الظالم حتم علينا في اللجنة عقد اجتماع مع بعض من الأهالي، وكان اجتماعا مطولا، تم فيه طرح عدد من النقاط فيما يتعلق بالمشروع الإسكاني نفسه»، مبينا أن «من أهم ما طرح، محور: إلى أين تسير بنا الوزارة فيما يخص المشروع؟ ولماذا تم التوزيع غير العادل فيه؟ وغيرها».

وأضاف أن «من أهم ما تمخض عنه الاجتماع من توصيات هي: عقد لقاء موسع في الفترة المقبلة للنظر فيما بعد توزيع الوحدات السكنية التابعة للمشروع، والطرق المثلى لمتابعة حصول الأهالي على سكن ملائم».

وطالب علي بإنصاف أهالي القرى الأربع بالنسبة إلى حصولهم على حقوقهم في المشروع، وأن يعود لهم حقهم في السكن الملائم، وعدم الضغط على أصحاب الطلبات من القرى الأربع لثنيهم عن المطالبة بالحقوق، أو بالموافق على القبول بشقق إسكانية في المشروع من خلال إغرائهم في امتلاك الشقق السكنية.

كما طالب بوقف بناء الشقق والتوجه إلى بناء المنازل، مشددا على أن «عدد الطلبات الإسكانية زادت وبكثرة في القرى الأربع، بينما الجميع مصر على المطالبة بحقوقهم منتهجين النهج السلمي كما كانوا في السابق وليس العنف»، مختتما تصريحه بالتأكيد أن «اللجنة الأهلية حملت على عاتقها مواصلة حصول الأهالي على المشروع الإسكاني بالأسلوب السلمي والحضاري».

العدد 2618 - الخميس 05 نوفمبر 2009م الموافق 18 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:58 م

      هؤلاء النواب من أعطيتموهم أصواتكم عاجزون عن تمثيلكم

      هؤلاء النواب من أعطيتموهم أصواتكم عاجزون عن تمثيلكم هل تريدون أن يصبحوا 40 نائب حتى يكونوا أقويا حتى لو أصبحوا 40 فهم عاجزين عن الدفاع عن حقوق الطائفة لأنهم شعارهم الدفاع عن جميع المواطنين وهذا يعني أنهم لا يستثنون المجنسين حتى لا يتهمون بالتمييز بما أنهم حاصلين على الجنسية بحجة احترامهم الدستور الذي لا يحترمه النظام نفسه لأن هؤلاء النواب يخدعون أبناء الطائفة عكس ما يبطنون خوفا فقط على أنفسهم ومصالحهم سيبقى النظام يتحكم في الطائفة الشيعية من خلال هؤلاء النواب أو من يدعي أنه ينتمي أو يمثل الطائفة

    • زائر 3 | 4:53 ص

      نويدراتي

      الايام بتحكم خلهم على راحتهم يسكنون في المجنسين

    • زائر 2 | 2:24 ص

      قرية النويدرات

      ومن قال احنا سكتنا يا استاذ جعفر مستحيل !!! الايام بتحكم بينا وبينهم وانا على ماعرفت الي جابوهم نافخين روحهم وهذا المطلوب!!! نصبر بعد نشوف الي لينا والي علينا فى بحرينين استحقو ولكن فى مجنسين للأسف تصرف .....من قبل بعض النواب

    • زائر 1 | 1:26 ص

      @@@

      صدق فاشل و فاضي !!!!!

اقرأ ايضاً