العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ

محافظ الوسطى يلتقي فريق المحافظات الصحية

الوسط - محرر الشئون الصحيّة 

16 سبتمبر 2003

التقى محافظ الوسطى الشيخ عبدالرحمن بن صقر آل خليفة فريق التحضير الوطني لمشروع المحافظات الصحية برئاسة المنسق الوطني وضابط اتصال مشروع المدن الصحية لدى المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية أحمد عمران وعضوية كل من عادل شعبان ديري وحسن علي الملا وحسين سلمان الموسوي.

في بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور واستمع الى شرح عن مشروع المدن الصحية الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية في العام 7791م والذي يهدف الى تطوير الخدمات الصحية والاجتماعية والبيئية.

وقد أشار عمران الى ان جهود وزارة الصحة ومن خلال المؤشرات الصحية وصلت الى الهدف المرجو في الثمانينات، وان مسيرة التطوير تحتم الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية. مؤكدا ان الصحة مسئولية الجميع ولهذا تدعم منظمة الصحة العالمية تنفيذ مشروع المدن الصحية في مملكة البحرين إذ جاء اختيار المنظمة للبحرين لبداية المشروع من بين دول شرق المتوسط.

مشيرا الى ان تنفيذ المشروع على مستوى المحافظات بالمملكة سيكون على مراحل وفقا لآلية قامت وزارة الصحة بوضعها، وذلك من خلال تشكيل مجلس أعلى للصحة ينبثق عنه مجلس للصحة على مستوى المحافظات يترأسه المحافظ ويضم في عضويته مختلف الأطراف ذات العلاقة لتكوين قاعدة معلومات صحية تهدف الى جمع البيانات الصحية ورصد المتغيرات وبناء فرق حسب أولويات كل محافظة.

وقد بارك المحافظ هذه الخطوة التي تأتي حرصا على تطوير الخدمات الصحية لما هو أفضل دائما، مشيدا برعاية واهتمام وزير الصحة مؤكدا دعم المحافظة لهذا المشروع الحضاري الذي سينعكس مردوده الايجابي على الجميع، شاكرا لرئيس وأعضاء فريق التحضير الوطني جهودهم في التهيئة لهذا الانجاز الكبير ومتمنيين لهم دوام التوفيق والسداد

العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً