العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ

مركزان للتوظيف في كل من الشمالية والوسطى

بعد لقاء نواب الوسطى بوكيل العمل

ناقش عدد من نواب المحافظة الوسطى مع وزارة العمل مشروع الوزارة الذي سيطرح بشأن المساعدة في حل مشكلة البطالة.

وقال النائب عبدالنبي سلمان إن «الاجتماع كان مع وكيل وزارة العمل والشئون الاجتماعية الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل خليفة وركز الاجتماع على برنامج إنشاء مراكز لتوظيف وتدريب العاطلين عن العمل في مختلف محافظات المملكة، على أن تقوم هذه المراكز بدور الوزارة في هذه المحافظات».

وأكد سلمان أن « النواب طالبوا بأن تكون هذه الخطوة ضمن برنامج شامل لحل قضية العاطلين عن العمل وأن تتضمن هذه الخطة تحديد الحد الأدنى للأجور والقضاء على العمالة السائبة، وأهمية وجود ضمان اجتماعي للعاطلين عن العمل».

وأضاف سلمان أن «الوكيل وعد النواب بأن تدرس هذه المقترحات بشكل جديد وتضمينها الخطة التي تنتهجها الآن»، مشيرا إلى أن الرؤى كانت متوافقة بين الوكيل والنواب بشأن هذه المقترحات.

وقال سلمان إن « أول مركز للتوظيف والتدريب سيفتتح في سترة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل وبعد ذلك سيعمم على جميع المحافظات آخذين في الاعتبار الكثافة السكانية للمحافظة ونسبة العاطلين عن العمل فيها، إذ سيكون في المحافظة الوسطى مركزان للتوظيف والتدريب أحدهما في سترة والأخر في مدينة عيسى، كما أن في المحافظة الشمالية سيكون هناك مركزان نظرا لارتفاع معدل العاطلين عن العمل فيهما، بينما لن يكون في المحافظة الجنوبية، نظرا لقلة عدد العاطلين عن العمل فيها».

وأضاف سلمان أنه « تم خلال اللقاء طرح الكثير من المقترحات البناءة التي ستسهم في حل قضية العاطلين عن العمل مع ضرورة تعاون القطاع الخاص في الخطة التي تضعها الوزارة، وذلك من خلال النظر في مخرجات التعليم ومخرجات الجامعة».

العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً