العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ

افتتاح قصر الصخير وسط مظاهر احتفالية

افتتح عاهل البلاد المفدى مساء أمس قصر الصخير بعد إعادة تجديده وتحديثه في احتفال تاريخي كبير شهده رئيس الوزراء وولي العهد ونائب رئيس الوزراء وزير الشئون الإسلامية والعائلة الكريمة ورئيس مجلس الشورى والوزراء ولفيف من الحضور. وقدم عاهل البلاد كلمة عرف فيها بمكانة القصر باعتباره أحد المعالم التاريخية. وإيذانا ببدء العمل فيه عقد عاهل البلاد ورئيس الوزراء وولي العهد والوزراء اجتماعا بهذه المناسبة تبودلت فيه التهاني والتبريكات بإعادة افتتاح القصر.


تم تجديده وأصبح قصرا رسميا

صاحب الجلالة يفتتح قصر الصخير

المنامة - بنا

افتتح حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس قصر الصخير بعد اعادة تجديده، وشهد الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس الوزراء وزير الشئون الاسلامية وأفراد العائلة الكريمة ورئيس مجلس الشورى والوزراء وعدد من المدعوين حيث شهدوا العرض العسكري الموسيقي من الفرقة الموسيقية والأمن العام وقوة دفاع البحرين.

وبهذه المناسبة ألقى عاهل البلاد كلمة تعريفية بقصر الصخير قال: «ان هذا الصرح التاريخي الذي ظل صامدا مع معالم البحرين الثابتة إلى أن جددناه مبنى ومعنى فأصبح قصرا من قصور المملكة الرسمية».

وأضاف: «إذ نستعيد أجواء تلك الفترة التنويرية المضيئة في تاريخنا، فلابد أن نتذكر بالتقدير والاجلال انها ثمرة وامتداد لتاريخ أبعد وأصعب اتصف بالنضال المتصل دفاعا عن البحرين والخليج والعروبة وقيم الاسلام قدمنا خلاله العديد من مناضلي الوطن وشهدائه الذين كانوا دائما مع الشعب في مقدمة الصفوف وفي قيادة الركب صونا للاستقلال والكيان والكرامة وتصديا لكل طامع وغريب».

وتابع: «أولئك الأجداد الكرام الذين كانوا على مدى أكثر من قرنين بوارق مجد وسؤدد وبناء وتسامح في هذا الركن العزيز من بلاد العرب والمسلمين».

وتبادل عاهل البلاد المفدى مع سمو رئيس الوزراء وولي العهد بقاعة الاجتماعات بقصر الصخير التهاني والتبريكات بتجديد القصر التاريخي، مشيدين بما يوليه جلالته من رعاية واهتمام لتعزيز مكانة البحرين من خلال تطوير وتحديث مؤسسات المملكة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية كافة لمواكبة التطورات والمتغيرات التي يشهدها العالم.

العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً