العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ

رئيس الوزراء: ثوابتنا راسخة ونسعى إلى تعزيزها

التقى مجلس إدارة «الوسط»...

ديوان رئاسة الوزراء - منصور الجمري 

16 سبتمبر 2003

قال صاحب السمو رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة: «ان ثوابتنا راسخة»، مشيرا إلى الدور الرائد للبحرين في مختلف المجالات. فبفضل التعاضد بين ابناء الاسرة البحرينية الواحدة تمكنت البحرين من تحقيق مستوى عال من الخدمات والصناعات التي استفاد منها ابناء البحرين وايضا اخواننا الخليجيون الذين اطلعوا على عوامل نجاحنا.

واشار إلى دور الصحافة في دعم مشروعات التنمية واستقطاب المزيد من الاستثمارات الاجنبية والمحلية. فالبحرين لديها الكثير الذي تقدمه إلى الآخرين وتستطيع تحسين أية نواقص ومتطلبات عصرية تصاحب التطور المستمر في مختلف المجالات. فالبحرين تتقدم على الآخرين والصحافة تعكس الانجازات وبامكانها عكس ما يدور في المجتمع ولكن على اساس الدقة والتدقيق بدلا من البحث عن الاخبار غير المتوازنة التي قد تسيء بدلا من ان تصلح.

وتقدم رئيس مجلس إدارة «الوسط» فاروق المؤيد بالشكر والامتنان إلى سمو رئيس الوزراء وارشاداته للوزراء والمسئولين بالتعاون مع الصحافة، لاسيما الاجتماع الاسبوعي الذي يعقد كل ثلثاء، والذي ساهم بشكل واضح في تعزيز العلاقة بين المواطن والحكومة من خلال فتح الملفات ومناقشتها مع الصحافة.

وقال المؤيد: «ان الهدف من مشروع «الوسط» هو خدمة البحرين وأهلها ومساندة مشروعات التنمية والمساهمة في العمل الوطني المسئول»، مؤكدا ان رسالة الصحافة في طريقها إلى المزيد من التطوير في سبيل خدمة الوطن.


لدى لقائه رئيس وأعضاء مجلس إدارتها

رئيس الوزراء يهنئ «الوسط» ويشيد بنهجها الصحافي

المنامة - بنا

هنأ رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة دار الوسط للنشر والتوزيع بمناسبة اكمال صحيفة «الوسط» عامها الاول، مشيدا بالجهد الطيب الذي يبذله أعضاء مجلس الادارة والعاملون كافة لتطوير الصحيفة، منوها سموه بالنهج الذي تختطه «الوسط» وبدورها في الاسهام بالارتقاء بالعمل الصحافي والاعلامي في البلاد، مؤكدا ما للصحافة من دور فعال في تنوير المواطنين في كل ما يستجد من حوادث على الساحتين المحلية والاقليمية.

جاء ذلك لدى استقباله مجلس ادارة شركة دار الوسط للنشر والتوزيع برئاسة رئيس مجلس الادارة فاروق يوسف المؤيد ورئيس تحرير صحيفة «الوسط» منصور الجمري.

وجدد رئيس الوزراء تأكيد دعم مملكة البحرين للصحافة المحلية لتؤدي دورها المنوط بها على أكمل وجه، حاثا سموه الصحف ووسائل الاعلام كافة في البلاد على الاستفادة من الأجواء الانفتاحية التي تتمتع بها البحرين وتسخيرها من أجل تهيئة الأرضية المناسبة والمناخ الملائم المشجعين على استقطاب الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.

وأشار رئيس الوزراء خلال المقابلة الى ان الحكومة ترحب بالنقد البناء الهادف، وأنها تتقبل مختلف الآراء وتحترمها طالما كانت تستهدف المصلحة الوطنية وتحافظ على روح الوحدة الوطنية وشعور العائلة الواحدة الذي يميز المجتمع البحريني، كما ينبغي على الصحافة ان تبرز المنجزات التي تحققت من أجل خير المواطن وراحته بالقدر نفسه الذي تبرز به السلبيات ولاسيما في ظل أجواء حرية التعبير والديمقراطية، مؤكدا انه يدعم دائما الحوار والتواصل مع الصحافة ووسائل الاعلام حرصا منه على تعزيز الثقة والترابط معها لما لها من دور حيوي مهم في ايضاح حقائق الامور وايمانا من سموه بضرورة تجسيد مبدأ الشفافية والانفتاح وتكريسهما قولا وفعلا في أعمال الحكومة.

من جانبه أعرب فاروق يوسف المؤيد عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء على توجيهاته السديدة في كل ما يتعلق بتطوير صحيفة «الوسط» وبالدعم والمساندة المتواصلين اللذين تلقاهما الصحيفة منه ومن حكومته والجهات المعنية في المملكة، مشيدا بما تتمتع به الصحافة المحلية من حرية وتعبير عن الآراء بفضل توجيهات القيادة للارتقاء بمستوى الصحافة في البلاد، داعيا الله سبحانه وتعالى ان يمنح رئيس الوزراء موفور الصحة والسعادة لمواصلة مسيرة الخير والرخاء والبناء في مملكة البحرين العزيزة.

العدد 376 - الثلثاء 16 سبتمبر 2003م الموافق 20 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً