العدد 2322 - الثلثاء 13 يناير 2009م الموافق 16 محرم 1430هـ

قطر وعمان اليوم

ميتسو يهدد بتأثير الحكام على لقاء

مسقط - هادي الموسوي، عبدالرسول حسين، محمد عون 

13 يناير 2009

اثار المدرب الفرنسي لمنتخب قطر برونو ميتسو جدلا في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس بشأن مباراة فريقه وعمان في نصف النهائي اليوم عندما أكد على دور التحكيم وتأثيره على مباريات البلد المضيف.

وقال ميتسو «من خلال متابعتي لدورتي خليجي 17 في قطر وخليجي 18 في الإمارات وجدت أن الجمهور يؤثر فعليا ويسبب ضغطا على حكام المباريات التي يكون فيها المنتخب المضيف طرفا والتي يستفيد الفريق لصالحه وهو ما أخشى تكراره في مواجهتنا أمام عمان اليوم وذلك بعدما لاحظته في قرارات الحكام في مباراة عمان والبحرين في الدور الأول».

واثار رأي ميتسو جدل وحفيظة بعض الصحافيين العمانيين الذين أشاروا إلى أن ما قاله ميتسو يعد مبررا استباقيا للخسارة القطرية في حال وقوعها اليوم.

ميتسو تمنى في حديثه أن ينجح في قيادة قطر لإحراز الكأس ليكون أول مدرب يحقق لقبين خليجيين متتاليين بعدما قاد الإمارات للفوز بكأس خليجي 18. أحمد الفهد لـ«}» عن مباراة الكويت مع السعودية:


الفريق السعودي الأفضل وهدفنا إنجاح البطولة

عن مباراة السعودية مع الكويت والتي ستقام اليوم قال رئيس اللجنة الانتقالية للاتحاد الكويتي لكرة القدم احمد الفهد إنه لقاء يعتبر دائما ديربي الخليج والذي يدونه التاريخ بكل حيثياته الدقيقة في مثل هذه اللقاءات المهمة. وأضاف «ولا يختلف اثنان بان الفريق السعودي هو الأفضل في الجانب الفني حتى في الأمور التنظيمية والإدارية ولديه جهاز فني يعرف قراءة الفريق الآخر. كما انه لا يختلف اثنان على أن الحارس السعودي ينافس الحارس العماني الحبسي في مستواه على أساس أن مرماه مازال خاليا من الأهداف». أضف إلى ذلك لا يختلف اثنان على أن هجوم الفريق السعودي هو الأقوى برصيد (9 أهداف) والأفضل في الدفاع والوسط أيضا. وتابع: «نحن في الكويت نحمل ارث أهل الكويت وطموحاتهم في تمثيل البلد بالتمثيل المشرف من أجل رضا الجماهير وسنحاول وسنجتهد لكي نستطيع أن نقرأ السعودية القراءة السليمة وندعو الله عز وجل أن يوفقنا في مباراة اليوم ومجاراة العمالقة والتفوق على أنفسهم».

وأنا أؤمن بالتفاؤل وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم ومن هذا المنطلق يكون تفاؤلنا وسنقاتل من أجل الفوز وفريقنا محظوظ بانه مازال تحت الجاهزية ولعب مع أربعة فرق قوية لها الباع في الآسيوي أمثال السعودية والبحرين والعراق وعمان. وقال أيضا: «اليوم الميزان السعودي من خلال المعطيات الفنية السابقة يتفوق علينا وعلينا التعامل بالمنطق في المجريات ونأمل التوفيق. ومن المؤكد أن الاخوة في عمان سيقومون بالتنظيم لحضور الجماهير للفرق الأربعة بصورة حضارية وهدفنا إنجاح البطولة حتى لو اخطأ الحكم نسامحه من اجل الاخوة في عمان لتنجح البطولة». وأضاف «مباراتنا اليوم حساسة ونتوقع فيها كل شيء وعلينا احترام المنافس والتوكل على الله لكي نحقق ما نهدف إليه».

قبل مواجهة الأخضر والأزرق اليوم


الفهد: «ودي أخدر السعوديين ولكن»... والقحطاني يرفض التخدير

وبالأمس تركزت أحاديث أوساط البطولة حول التوقعات لمباراتي نصف النهائي اللتين ستقامان اليوم بين عمان وقطر وبين السعودية والكويت، حيث قال الشيخ أحمد الفهد خلال الجلسة الصباحية اليومية بفندق غراند حياة في مسقط «ودي أخدر لاعبي المنتخب السعودي لكنني لن استطيع» -قالها وهو ضاحكا- مضيفا «مهمة المنتخب الكويتي صعبة أمام شقيقه السعودي القوي ومازلت أؤكد أن الأزرق هو الحلقة الأضعف وهذه حقيقة وليس تخديرا مثلما يظن البعض. وقال الفهد انه من الطبيعي أن يتغير ويكبر طموح لاعبي المنتخب الكويتي بعد ما وجدوا أنفسهم في نصف النهائي لكننا حرصنا على عدم الضغط عليهم وكل ما نطالبهم به هو تقديم المستويات الجيدة.

من جانبه يبدو أن المعسكر السعودي عمل حسابات الحرب النفسية التي يقوم بها المعسكر الكويتي قبل مبارياته، فأكد رئيس الاتحاد السعودي الأمير سلطان بن فهد انه مخطئ من يظن ضعف وسهولة المنتخب الكويتي الذي نحترمه وسنعمل إليه ألف حساب وهو فريق منظم ووصوله إلى نصف النهائي يؤكد قوته.

أما قائد وهداف المنتخب السعودي ياسر القحطاني فقال: «اننا لا ننظر إلى أسلوب «التخدير» الذي يمارس من الجانب الكويتي من أجل اضعاف حماسنا واندفاعنا في لقاء اليوم وسنرد على ذلك في الملعب».

العدد 2322 - الثلثاء 13 يناير 2009م الموافق 16 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً