العدد 2322 - الثلثاء 13 يناير 2009م الموافق 16 محرم 1430هـ

الخان يتألق في «تحدي بتلكو» بتحقيق فوز مزدوج

تمكن المتسابق البحريني المتألق مصطفى الخان من تحقيق فوز مزدوج على مضمار حلبة البحرين الدولية خلال منافسات الجولة الثالثة لبطولة «تحدي بتلكو 20000cc» يوم الجمعة الماضي ليؤكد الخان مجددا أنه بطل ومنافس قوي لا يمكن التغلب عليه بسهولة، ويعلن مرة أخرى أنه سيد السباق دون منافس أو شريك.

وكان الخان انطلق من المركز الثاني في السباق الأول بعد أن حقق ثاني أفضل زمن في الحصة التأهيلية وضعه في هذا المركز خلف المتسابق البحريني الآخر هشام العثمان، وعند الانطلاقة وخلال اللفة الأولى تمكن مصطفى الخان من تجاوز منافسه هشام العثمان والسيطرة على مجريات السباق حتى اللفة الأخيرة لينهيه في المركز الأول.

وبعد نهاية السباق طرأ خلل فني في سيارة مصطفى الخان الهوندا سيفيك، وبفضل جهود الفريق الفني والميكانيكي بقيادة خالد إنجنير تم اصلاح هذا العطل قبل انطلاق منافسات السباق الثاني الذي لم يقل اثارة عن السباق الأول.

فقد انطلق الخان من المركز السادس في هذا السباق، وتمكن منذ اللفة الأولى من التقدم 3 مراكز دفعة واحدة، ليواصل تألقه حتى اللفة الرابعة ليتسيد السباق ويتصدر جميع المتسابقين، ومع ظهور مشكلة في الإطارات خلال السباق نفسه تمكن الخان من السيطرة على مركز الصدارة والتمسك به حتى خط النهاية على رغم هذه المشلكة التي لم تجعله يحقق أسرع توقيت كما حققه في السباق الأول.

وقال الخان في حديثه: «السباقان كانا مثيرين، وتمكن مجددا من اعتلاء منصة التتويج في المركز الأول وهو الأهم كما أنني وسعت الفارق في النقاط بيني وبين أقرب منافسيّّ ليصبح في رصيدي 76 نقطة، وفي الوقت الحالي أنا أهيئ نفسي لمنافسات الجولة الرابعة من البطولة التي ستتزامن مع سباق الجي بي 2 الآسيوي، وخصوصا أن سباقينا سيقامان على مضمار الحلبة المحببة لي وثانيا مشاركة المتسابق المتألق والمعروف الشيخ جابر بن علي آل خليفة الذي أعلن مشاركته رسميا حديثا، وهو ما سيجعل البطولة في تنافس قوي إلى جانب المتسابقين الموجودين حاليا والذين أصبحوا يمتلكون خبرة كبيرة في منافسات هذه البطولة ويعدون سياراتهم جيدا».

وأضاف الخان أيضا «أنا متفائل كثيرا لمنافسات الجولة المقبلة وسأبذل قصارى جهدي للمحافظة على ترتيب الصدارة واعتلاء منصة التتويج مجددا».

العدد 2322 - الثلثاء 13 يناير 2009م الموافق 16 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً