العدد 2322 - الثلثاء 13 يناير 2009م الموافق 16 محرم 1430هـ

هوار يطالب بالانسحاب من القارات... عجب في المستشفى

ألا تشعر بالخطر والفريق سيشارك في كأس القارات المقبل؟

- أعتقد أن الأمور إذا سارت بالشكل نفسه وهذه الصعوبات فمن الأفضل لنا ألا نشارك في البطولة ونحافظ على هيبة الكرة العراقية بدلا من تقديم مستويات سيئة جديدة.

وما الذي تطالب به ليعود الفريق بسرعة ؟

- أطالب رئيس الاتحاد ووزير الشباب ورئيس اللجنة الأولمبية والبرلمان والدولة بأكملها بمساندة الفريق ودعم اللاعبين معنويا حتى يعود الأسود من جديد لأن المساندة ضرورية من الجميع.

عجب إلى المستشفى

ونشرت صحيفة «الوطن» الكويتية أن مهاجم منتخب الكويت أحمد عجب لنزلة معوية فجر أمس الأول ما أجبر الجهاز الإداري إلى نقله لأحد مستشفيات مسقط وخضع للعلاج وهو عباره عن «درب» وحقنه كما تعرض لاعب الوسط عادل الحمود لمرض عجب نفسه ولكن تم علاجه في عيادة الفندق.

يذكر أن هذه الحالة لم تكن الأولى فقد تعرض لها اللاعبان حسين فاضل وعلي مقصيد بسبب الوجبات الغذائية التي يتناولها اللاعبون.

في غضون ذلك قال اختصاصي العلاج الطبيعي عبدالمجيد البناي: «إن اللاعبين المصابين الخمسة تحسنت حالتهم كثيرا وأن حسين فاضل وطلال نايف ونواف الخالدي وخالد خلف ستكون مشاركتهم طبيا جاهزه».

وأضاف «إن بقية اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعوقهم شيء عن المشاركة وتم إخضاع اللاعبين لبرنامج غذائي معين بهدف إبعادهم عن الدهون التي تؤثر كثيرا على اللاعب أثناء المباراة».

الفئة المتعصبة لا تمثل عمان

فيما نشرت صحيفة «الاتحاد» الإماراتية لسفير الإمارات لدى مسقط محمد العصيمي الذي تحدث عن المشكلات التي عانت منها جماهير المباراة بعد نهاية المباراة وتكسير زجاج السيارات التي تحمل لوحات الأرقام الإماراتية قال السفير: «هذا الأمر صحيح، وتم من قبل فئة قليلة مجهولة وغير واعية لا تمثل الجمهور العماني».

وأضاف: «الشرطة العمانية توجهت على الفور إلى مكان هذه الحوادث، ولم يتم معرفة الفاعلين، وتلقينا اتصالات كثيرة من المسئولين العمانيين والشرطة العمانية تعتذر عما بدر وأعلنت استعدادها التام لفعل أي شيء، كما أعربوا عن استعدادهم لتوصيل مجموعة من الشباب الإماراتيين الذين تم تكسير سياراتهم ونحن بدورنا توجهنا لهم بالشكر كما وعدونا بإجراء التحقيقات اللازمة من أجل معرفة الفاعلين في هذه المسألة».

وأضاف السفير «هذه الأمور عادية ودائما ما تحدث بين فئات قليلة من جماهير الأندية في الدولة، ونحن لا نقبل هذه التصرفات التي تسبب التوتر بين الجماهير، كما لا نلقي باللوم على الأشقاء في السلطنة الذين استقبلونا على أحسن ما يكون وقاموا برعاية بعثة الإمارات بشكل مميز».

لا نية للتغيير

وأكد رئيس اتحاد الكرة في الإمارات محمد الرميثي لـ «الاتحاد» الإماراتية عندما سئل عن مصير الجهاز الفني بقيادة دومينيك بعد الخروج من الدور الأول فأجاب: «لا توجد أي نية لتغيير المدرب، إذ تنتظرنا مشاركة قريبة في تصفيات أمم آسيا بداية من الأسبوع المقبل، وبالتالي سيتواصل العمل حرصا على تطوير الأداء وتحسين صورة منتخبنا في المرحلة المقبلة».

وقال محمد خلفان الرميثي: «إن الكل يعلم مسبقا أن منتخبين فقط سيصعدان من كل مجموعة إلى الدور الثاني ومنتخبا واحدا سيفوز باللقب، وبالتالي فإن حسابات التأهل والصعود تأتي ضمن أجواء المنافسة».

قلبي وياك يالـ «الأزرق»

ونشرت «الأبناء» الكويتية تصريحا للنائب سيدحسين القلاف أثناء تواجده في لندن لتلقي العلاج، آثر على نفسه التفرغ لتشجيع «الأزرق» في مباراته الاخيرة مع منتخب العراق والتي انتهت بالتعادل 1/1 لتأهل الأزرق إلى الدور نصف النهائي في الدورة.

ودعا القلاف الجماهير الوفية إلى الالتفاف حول المنتخب الوطني وتشجيعه لتحقيق الفوز بالكأس للمرة العاشرة في تاريخ مشاركاته في دورات الخليج.

وقال القلاف من خلال «الأنباء»: «أدعو جميع المواطنين والمقيمين وكل عشاق الكرة الكويتية لتشجيع الأزرق في جميع مبارياته المقبلة وخصوصا بعد توقعات البعض بأن المنتخب سيفشل في التأهل إلى الدور نصف النهائي، إذ قلب شباب الكويت البررة التوقعات وحققوا نتائج مفاجئة ومبهرة أدت إلى هذا التأهل»، مضيفا بقوله: «قلبي وياك يالـ (الأزرق)».

وشدد القلاف على ضرورة توحد الجميع لتشجيع الأزرق في مباراته مع المنتخب السعودي اليوم والتي نعلق عليها آمالا كبيرة لبلوغ الدور النهائي في الدورة.

وأشار إلى أن الكبوات والعثرات التي تعرض لها المنتخب الوطني في السابق يجب ألا تكون حجر عثرة أمام احراز الفوز في البطولة، مشددا على أن الفوز بكأس «خليجي 19» سيعيد للكويت وأهلها الثقة بقدرة لاعبي الأزرق على تخطي الصعاب وتحقيق الانتصارات في البطولات المقبلة بصرف النظر عن قوة المنتخب المنافس.

وأوضح أن الحكومة ومجلس الأمة مطالبان خلال المرحلة المقبلة بإيلاء الرياضة المزيد من الاهتمام وزيادة الدعم من أجل تهيئة الأجواء للمنتخبات الوطنية لإحراز الفوز في جميع البطولات التي نشارك فيها.

العدد 2322 - الثلثاء 13 يناير 2009م الموافق 16 محرم 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً