العدد 361 - الإثنين 01 سبتمبر 2003م الموافق 05 رجب 1424هـ

رئيس الوزراء ووزير خارجية الفلبين يبحثان تطوير العلاقات

استعرض رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة مع وزير خارجية الفلبين العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها، كما جرى تبادل وجهات النظر في مجمل القضايا والموضوعات الراهنة على الساحتين العربية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء بديوانه امس وزير خارجية جمهورية الفلبين بلاس أوبل والوفد المرافق، وذلك بمناسبة زيارته للمملكة، إذ نقل الوزير الفلبيني إلى رئيس الوزراء رسالة خطية من رئيسة جمهورية الفلبين جلوريا مكابجال أرويو تضمنت تحياتها لسموه وتمنياتها للمملكة ملكا وحكومة وشعبا كل تقدم وازدهار.

وقد رحب رئيس الوزراء بوزير خارجية الفلبين، مشيدا بالعلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين، وما يشهده التعاون القائم بينهما من تقدم مضطرد ونماء في الكثير من المجالات التي وثقت عراها وعززتها الزيارة التي قام بها حديثا للفلبين، مؤكدا خلال اللقاء أهمية تبادل مثل هذه الزيارات بين المسئولين في كلا البلدين الصديقين بما يسهم في تفعيل الاتفاقات الموقعة بينهما، ويحقق المصالح المشتركة بينهما.

من جانبه عبر وزير خارجية الفلبين لرئيس الوزراء عن بالغ شكره وتقديره على ما يبديه سموه من اهتمام بتعزيز وتطوير العلاقات بين البحرين والفلبين، مؤكدا تطلع بلاده إلى ترسيخ تعاونها مع مملكة البحرين، كما أشاد بمكانة البحرين باعتبارها مركزا ماليا ومصرفيا واقتصاديا مهما في المنطقة وبما تحققه من إنجازات تنموية توجتها أخيرا بالمكانة المتقدمة التي تبوأتها في مجال التنمية البشرية، وذلك بحصولها على المركز الأول عربيا والسابع والثلاثين دوليا، والذي يعكس نجاح السياسات الحكيمة لقيادة المملكة وحكومتها الرشيدة.

وقد أقام صاحب السمو رئيس الوزراء الموقر بديوان سموه مأدبة غداء تكريما لوزير خارجية الفلبين والوفد المرافق حضرها عدد من الوزراء وكبار المسئولين في الدولة وسفير جمهورية الفلبين لدى البلاد.

... ويلتقي سفراء المملكة الجدد

حث رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة سفراء مملكة البحرين الجدد المعينين في عدد من الدول الشقيقة والصديقة على بذل الجهود الممكنة كافة التي تعزز علاقات مملكة البحرين مع هذه الدول تكريسا لنهج البحرين وتطلعها المستمر نحو تطوير علاقاتها وتنميتها مع مختلف الدول.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الموقر بديوانه بالمنامة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الذي قدم لسموه سفراء المملكة الجدد المعينين في عدد من الدول الشقيقة والصديقة وهم الشيخ خالد بن سلمان بن أحمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية الشقيقة وعبدالرحمن مبارك السليطي سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية التونسية الشقيقة وعبدالحميد علي حسن سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية الصديقة، وذلك للتشرف بالسلام على سموه بمناسبة تعيينهم في مناصبهم الجديدة.

ورحب صاحب السمو رئيس الوزراء بالسفراء الجدد وهنأهم على الثقة السامية التي حظوا بها بتعيينهم سفراء للمملكة. وأبدى خلال المقابلة توجيهاته السديدة والقيمة للسفراء متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الدبلوماسية الجديدة دعما وتعزيزا للعلاقات الطيبة الوطيدة التي تربط مملكة البحرين بالدول الشقيقة والصديقة.

ومن جانبهم أعرب السفراء عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الوزراء على توجيهاته مؤكدين أنها ستكون حافزا لهم للعمل على كل ما من شأنه ترسيخ عرى التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة التي يمثلون المملكة فيها.

العدد 361 - الإثنين 01 سبتمبر 2003م الموافق 05 رجب 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً