العدد 337 - الجمعة 08 أغسطس 2003م الموافق 10 جمادى الآخرة 1424هـ

وزارة الأشغال تفيد المواطنين بما نشرته «الوسط»

المنامة - وزارة الاشغال والاسكان 

08 أغسطس 2003

قالت وزارة الاشغال والاسكان توضيحا لما نشرته «الوسط» بشأن اقتراح بالغاء الدوارات انه يجري حاليا اعداد دراسة لتحديث انموذج المرور لمملكة البحرين إذ سيقوم الاستشاري بدراسة لتطوير شبكة الطرق للعشرين عاما المقبلة ويتضمن ذلك دراسة بعض الدوارات وإمكان معالجة هذه التقاطعات إما بإزالتها ووضع إشارة ضوئية أو انشاء جسور علوية بدلا منها.

وأضاف وفيما يتعلق بمداخل قرية بني جمرة فقد تم إنشاء دوار الجنبية أخيرا وسيتم غلق الفتحة الموجودة حاليا من الجهة الشمالية وذلك لخطورتها إذ بإمكان السواق الوصول إلى القرية عبر الدوران العكسي عند الدوار المذكور. كما أنه تم إعداد دراسة مرورية لمدخل قرية بني جمرة.

وبخصوص علامة إرشادية لمنطقة كرباباد اكدت الوزارة انه قد تمت مناقشة الموضوع مع الجهاز المركزي للمعلومات وقد تم الاتفاق على تحديد موقع مناسب لتثبيت اللوحة الارشادية الدالة على منطقة كرباباد. وسيتم التنفيذ في أقرب فرصة ممكنة.

وعن المطالبة بصيانة الحفر الموجودة غرب مدرسة توبلي 709 قالت الوزارة ان الصيانة اللازمة قد تمت، وبخصوص وضع سياج حديد لمنع عبور الاطفال على شارع 28 الواقع بين مطعم مرمريز ومجمع البحرين التجاري بمنطقة السنابس افادت الوزارة بأنه قد تمت دراسة الموضوع وتم رفع توصية بتركيب حاجز للمشاة في الجزيرة الوسطى وسيتم التنفيذ بعد أخذ موافقة الخدمات وفي اقرب فرصة ممكنة.

وافادت وزارة الاشغال والاسكان بخصوص استفسار النائب سمير الشويخ بشأن مشروعات الوزارة بمنطقة الدراز في ردها انه تم الانتهاء من إعداد التصاميم الهندسية اللازمة لإنشاء الطرق بقرية الدراز للمجمعين 538 و540 للطرق المحصورة بين شارع البديع والطرق 4063 و4007 وذلك نظرا إلى انتهاء اعمال مد شبكة المجاري فيها، علما بأنه قد تم طرح المشروع في مناقصة وستتم ترسيته على أحد المقاولين المخولين القيام بذلك.

أما بشأن الطرق المتبقية من منطقة الدراز فإن رصف الطرق فيها سيتم بعد الانتهاء من مد شبكة المجاري من قبل إدارة المجاري ومصارف المياه.

أما بخصوص إنشاء مجار صحية فإن القرية تقع ضمن مشروع المجاري المقترح رقم 48548 وهو في مرحلة الإرساء الآن.

وبخصوص طلب إعادة النظر في اقامة مرتفعات لتخفيف السرعة على شارع الزبارة في المنامة الموقع باسم ممثل الدائرة الخامسة طارق طه الشيخ فقد قالت وزارة الاشغال والاسكان إن الشارع المذكور سبق ان رفض طلب المرتفعات عليه بسبب كونه شارعا رئيسيا ومزدحما وضيقا بسبب وقوف السيارات على جانبيه طول الوقت ما لا يساعد على السرعة ويقلل من خطورته وخصوصا في الجزء المطلوب إنشاء المرتفعات فيه.

واشارة إلى ما نشره عن مناشدة لتطوير شارع الشيخ حمد بن سلمان أضافت الوزارة انها بصدد دراسة مرورية للشارع وعلى إثرها سيتم رفع توصيات الدراسة الى اللجنة الفنية لمجلس المرور لاعتمادها.

من المحرر:

نشكر وزراة الاشغال والاسكان اهتمامها بما ينشر من هموم للمواطنين عبر الصحيفة ونؤكد للوزارة ان غاية اهتمام الصحيفة خدمة المواطن في المملكة

العدد 337 - الجمعة 08 أغسطس 2003م الموافق 10 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً