العدد 337 - الجمعة 08 أغسطس 2003م الموافق 10 جمادى الآخرة 1424هـ

كوثر التيتون تشارك في المؤتمر العالمي لمكافحة أمراض السكر

يعقد في باريس من 24 إلى 29 الجاري

السلمانية - عدنان الموسوي 

08 أغسطس 2003

تشارك المحاضرة بكلية العلوم الصحية وممثل الاتحاد الدولي للشرق الأوسط والاقليمي لامراض السكر كوثر التيتون في المؤتمر العالمي لمكافحة امراض السكر في العالم والذي سيعقد في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة الواقعة بين 24 و29 أغسطس/ آب الجاري وذلك بمشاركة 13 ألف باحث ومختص في مجال امراض السكر من مختلف دول العالم.

وقالت كوثر التيتون ان المؤتمر سيناقش بعمق الاوراق البحثية والصحية المتعلقة بحجم المرض في العالم ومدى ما حققته جهود المكافحة من قبل دول العالم لهذا المرض وكذلك بحث التحديات والحلول المطروحة لمكافحته على الصعيد الوطني والدولي ومن المقدر ان تقدم ممثلة الاتحاد الدولي للشرق الأوسط والاقليمي لامراض السكر ورقتي عمل تتعلق الورقة الأولى بتضارب وازدواجية برامج التثقيف لامراض السكر لتخفيف احمال مرض السكر عن طريق التوعية، وتتحدث الورقة الثانية عن برامج توعية وتدريب مرضى السكر في الشرق الأوسط والمحيط الاقليمي كما ستقدم تقريرا عن الانشطة التي قام بها الاتحاد خلال الاعوام الثلاثة الماضية.


... و«العلوم الصحية» تنظم مؤتمرا عن أمراض السكر والكلى

يرعى وزير الصحة خليل حسن المؤتمر الذي ستقام على هامشه ندوة عن أمراض السكر والكلى وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم مرض السكر العالمي الذي تقيمه كلية العلوم الصحية يومي 20 و21 اكتوبر/تشرين الأول المقبل يشارك فيها رئيس وحدة علاج وزراعة الكلى بمجمع السلمانية الطبي احمد العريض وراج كوبلان وسمير العريض إذ سيتحدث المنتدون عن امراض السكر والكلى وطرق الوقاية من امراض الكلى.

ومن المقرر ان تلقي كوثر التيتون كلمة الاتحاد الدولي للسكر بهذه المناسبة كما سيلقي كلمة يوم السكر رئيس جمعية السكر البحرينية الشيخ محمد آل خليفة كما ستلقي عميد كلية العلوم الصحية بتول المهندس كلمة الكلية.

وسيقام على هامش المهرجان معرض للصيدلة وسيتم تكريم الذين ساهموا في الانشطة المتعلقة بالتوعية من أمراض السكر... ومن المقرر ان تقدم استشارات طبية وتوعوية للافراد المهتمين بامراض السكر والكلى عن طريق هاتف بدالة مستشفى السلمانية الطبي

العدد 337 - الجمعة 08 أغسطس 2003م الموافق 10 جمادى الآخرة 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً