العدد 2614 - الأحد 01 نوفمبر 2009م الموافق 14 ذي القعدة 1430هـ

الديري يقترح بناء مدرسة ثانوية لقلالي والدير وسماهيج

قدم النائب عن كتلة «الوفاق» الشيخ حمزة الديري مقترحا برغبة لبناء مدرسة ثانوية للبنات للقرى الثلاث: الدير وسماهيج وقلالي.

وقال في مذكرة المقترح الإيضاحية: «إن الطالبات من هذه القرى تعاني مشكلة المواصلات للمدارس الموزعة عليها حاليا، ما يسبب إرباكا للأهالي ولوزارة الترية والتعليم، ما يؤكد حاجة القرى المذكورة لمدرسة ثانوية، ولكون مدرسة الحد الثانوية تضيق بالعدد الحالي من الطالبات، ما يضطر وزارة التربية والتعليم إلى توزيع الطالبات على مدارس المحرق الأخرى.

وكان الديري انتقد في وقت سابق تغيير أماكن دراسة طالبات الدير وسماهيج للمرحلة الثانوية من دون موافقة أولياء أمورهن، ما سبب إرباكا شديدا مع بدء العام الدراسي وخصوصا أن وزارة التربية تتناقض في موقفها فمرة تنفي التغيير ومرة تتصل بأولياء الأمور لتؤكد ذلك.

ولفت الديري إلى أن طالبات الدير وسماهيج اللاتي سيدخلن المرحلة الثانوية هذا العام نقلن إلى مدرسة الاستقلال في المحرق بعد أن جرت العادة على أن يلتحقن طالبات هاتين المنطقتين بمدرسة الحد الثانوية للبنات، وبذلك أصبح هذا التغيير محل رفض شديد من قبل الأهالي.

العدد 2614 - الأحد 01 نوفمبر 2009م الموافق 14 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:43 م

      الى زائر 1

      مش بوزك تحصل شي منهم

    • زائر 1 | 11:49 م

      الأرض (كانت) موجوده

      حسب علم الناس فإن أرضاً تقع في جنوبي سماهيج كان مخططاً له ان تكون مدرسة ثانويه ,, هذا ما كان يشيعه المسؤولون آنذاك ,, ولا تزال تلك الأرض غير مستخدمه ويمكن للدوله إستملاك أرض ملاصقه لها هي (داليةالشيخ) إذا حسنت النيّه

اقرأ ايضاً