العدد 2614 - الأحد 01 نوفمبر 2009م الموافق 14 ذي القعدة 1430هـ

«الشمالي» يراجع الاشتراطات التنظيمية لأبراج الاتصالات ودفان السواحل

قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي الشمالي يوسف ربيع إن اجتماعا مشتركا ضم لجنته مع اللجنة المالية والقانونية للمجلس بهدف مراجعة الاشتراطات التنظيمية الخاصة بأبراج الاتصالات التي تقدمت بها لجنة الخدمات لتنظيم عملية تركيب الأبراج الشمالية. وأضاف أن مسودة الضوابط التنظيمية عرضت على وحدة الشئون القانونية ببلدية المنطقة الشمالية وقدم محامي البلدية حسين الجمري ملاحظاته على ضوابط الترخيص وارتأت اللجنتان إحالة الموضوع إلى الاجتماع العام بعد تعديل المسودة ومراجعتها. وذكر ربيع أن المجالس البلدية تتضامن مع الجهات الأخرى في وضع الضوابط والاشتراطات التي تنظم تركيب وإنشاء هذه الأبراج، منبها إلى أن المجالس البلدية لا تقف عائقا ضد تطوير سوق الاتصالات كما تشجع على الاستثمار فيه لأن الاتصالات مرفق خدمي مهم ويقدم خدماته إلى الأهالي والمواطنين والمقيمين.

وأوضح أن الاجتماع ناقش أيضا موضوع الدفان الذي تتعرض له سواحل الشمالية من قبل بعض الملاك وقد تم الاتفاق على طلب تقرير مفصل من بلدية المنطقة الشمالية وضرورة تفعيل قانون حماية السواحل كما تم الاتفاق على عقد اجتماع استثنائي للمجلس لمناقشة التقارير الأخيرة التي وصلت إلى المجلس بالدفان غير القانوني الذي تتعرض له سواحل في قرية كرانة والمنطقة الغربية.

كما تطرق الاجتماع إلى مراجعة مواد قانون النظافة الذي قدمته وزارة البلديات إلى المجالس البلدية.

من جانبه، أشار عضو مجلس بلدي الشمالية عبدالغني عبدالعزيز إلى أن هذه الاجتماعات تهدف إلى التنسيق في الموضوعات المشتركة بين اللجنتين للوصول إلى صيغة موحدة وخصوصا أن الموضوعات التي تمت دراستها لها أبعاد قانونية كما أن لها جانبا خدميّا.

وألمح رئيس اللجنة المالية والقانونية إلى أن المسودة الخاصة بتنظيم الأبراج تضم أيضا مقترحا بالرسوم الخاصة بهذه الأبراج، مضيفا أن قانون النظافة المقدم من قبل الوزارة سيطالب المجالس البلدية بإدخال تعديلات على النسخة المقدمة.

العدد 2614 - الأحد 01 نوفمبر 2009م الموافق 14 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:19 م

      ابوسلطان

      الي السيد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة فيمجلس البلدي الشمالية الاخ يوسف ربيع مع التحية نسمع الكثير هذة الايام عن التنظيم في الشمالية ولكن اسئال الاستاذ يوسف ربيع اين يذهب المواطن من سكان مدينة حمد حيث لايوجد مكتب مراجعة في البلدية وعلى المواطن اذا كانت لدية مراجعة ان يذهب الي بلدية الغربية او بلدية جدحفص وهل بلدية مدينة حمد الي الكيس القمامة فقط يارئيس الخدمات العامة .........ولماذا ممثل البلدية لايعمل الا الي منطقتة التي يعيش فيها فقط ونائب نفس الشئ ايضا.

    • زائر 3 | 4:39 ص

      تعجبني بعد قلبي

      يعجبني اسلوبك يا حبيب قلبي محرق 30 الله يدوم هالمحبة يا اخوي العزيز
      شيعي +سني = مواطن اصلي محترم يصون مايخون

    • زائر 2 | 12:09 ص

      لن يتم التنظيم

      يا بوري دعك من الابراج و دع الناس تسترزق وكفاك مهاترات انت ومن معك من اجل فرض رسوم بلدية على الابراج اقمتم زوبعه وليس من اجل التنظيم من خوفتموهم بالخطر ولم يركبوا في منازلهم وبعد الكلام انه لا وجود للخطر من قبل المختصين هل انت من معك سوف تعوضون الذي خافوا بسببكم بمبالغ شهرية تسعفهم في سد ضنك العيش
      ونسالك يا بوري لماذا سمحت ببناء الابراج العالية في البديع وجنوسان لمتنفذين ومنعتم الاهالي من بناء اكثر من ثلاثة طوابق ونسالك البيوت التي سقطت على اهليها الى متى سوف تبنى والشوارع المتهالكه الى متى

    • زائر 1 | 11:21 م

      muharraq30@yahoo.com

      قالوا وخلد التاريخ اقوالهم .. رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس البلدي الشمالي يوسف ربيع يراجع الاشتراطات التنظيمية لأبراج الاتصالات ودفان السواحل ، حبيبي العضو بسك دجل وكذب الديرة انباعات والحبيب يتكلم عن تنظيم الابراج وقف الدفان .. والله عيب عليكم في هذا السن تتكلمون كلام اكبر منكم ( سني + شيعي= قوة )

اقرأ ايضاً