العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

انطلاق موسم القدرة بالسباقات التأهيلية لمسافة 40 و60 و80 كيلومترا

ناصر وخالد بن حمد يتابعان السباق

تغطية – المكتب الإعلامي 

30 أكتوبر 2009

تابع قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أولى سباقات موسم القدرة 2009- 2010 مع السباق التأهيلي للعموم والناشئين لمسافة 80 كيلومترا و60 كيلومترا و40 كيلومترا في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وانطلق السباق في الساعة الرابعة عصر امس للعموم لمسافة 80 و60 كيلومترا حيث أعطى شارة البداية أمين السر العام بالاتحاد غالب العلوي والرابعة والربع للتأهيلي لمسافة 40 كيلومترا.

وكانت اللجنة المنظمة للسباق قد اعتمدت مسافات سباق القدرة التأهيلي لبداية الموسم للعموم وهي 80 و60 و40 كلم، وسيكون السباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كيلومترا للعموم وتقام على ثلاث مراحل (30 و30 و20 كلم)، أما السباق التأهيلي لمسافة 60 كلم للعموم فيقام على مرحلتين (30 و30 كلم)، بينما يقام السباق التأهيلي لمسافة 40 كلم على مرحلتين (20 و20 كلم).

وحرص الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبتوجيهات من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على إنجاح الموسم من خلال إتاحة الفرصة الى الفرسان كافة للمشاركة في السباق الذي يعتبر الانطلاقة لموسم القدرة في المملكة والذي عادتا ما يشهد منافسة قوية من قبل جميع الفرسان الذي حرصوا على تجهيز أنفسهم وجيادهم للدخول في معترك الموسم القوي.


خالد بن حمد: المشاركة إيجابية

وبمناسبة السباق الأول للموسم أكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن المشاركة الايجابية تؤكد الاستعداد الجيد للفرسان والاسطبلات للموسم وهو الأمر الذي يدفعنا للتفاؤل بموسم جديد وخصوصا أن الاتحاد حرص على زيادة عدد السباقات.

وفي هذا الاطار أكد خالد بن حمد ان الاستعدادات كبيرة من جانب الاتحاد للموسم وبناء على ذلك فقد حرصنا على البداية بالسباقات التأهيلية وذلك لإعطاء الفرصة للفرسان والاسطبلات للمشاركة في السباق التأهيلي بهدف الاستعداد الجيد.

وأشار خالد بن حمد إلى أن اعتماد الموعد الجديد للانطلاقة جاء لاعطاء الفرصة للجياد الاستعداد بعيدا عن حرارة الجو، وتمنى سموه التوفيق والنجاح للفرسان للموسم الجديد.


الفحص البيطري والوزن

وسبق انطلاق السباق إجراء الفحص البيطري للجياد المشاركة في منافسات البطولة في قرية البحرين الدولية للقدرة حيث سارت عملية الفحص بالشكل المتميز وبحسب الخطة التي وضعتها اللجنة المنظمة للسباق من اجل ضمان سلاسة عملية الفحص، كما تمت عملية الوزن الفرسان المشاركين في سباق العموم هو 75 كجم فما فوق مع السرجيات للعموم حيث اشرف على العملية طاقم من اللجنة البيطرية ولجنة التحكيم في البطولة.


منافسة جيدة

وشهدت السباق التأهيلي منذ انطلاقته منافسات جيدة بين جميع الفرسان تنم عن ان الموسم الحالي سيكون استثنائيا من حيث المستوى الفني المرتفع وهذا ما اتضح قبل انطلاقة السباق حيث كان جميع الفرسان منشغلين في تجهيز جيادهم بالإضافة الى إعطاء المدربين النصائح والإرشادات للفرسان قبل الانطلاقة كما ان جميع الفرسان استعدوا بشكل استثنائي لانطلاقة الموسم الحالي.


الفرسان يعربون عن ارتياحهم للتنظيم

وقبل انطلاق السباق اعرب الفرسان المشاركون في السباق عن ارتياحهم للاجراءات التنظيمية التي اتخذها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة من اجل اظهار السباق والافتتاح بالشكل المتميز مؤكدين ان هذه الاجراءات ادخلت الارتياح في نفوس الجميع قبل الانطلاقة مشيدا بهذه الاجراءات التي تنم عن احترافية كبيرة في ادارة جميع مسابقات القدرة.

ويشهد السباق التأهيلي مشاركة قوية من الاسطبلات المحلية واسطبلات الفريق الملكي الذي أعلن عن فرسانه المشاركين في السباق التأهيلي حيث شارك في السباق.


فرسان 80 كيلومترا

شارك في سباق 80 كيلومترا فرسان الفريق الملكي وهم عبد الحق قدوري وأحمد جعفر عبد الرحيم وأحمد عبد الصمد ورائد محمود وياسر يوسف وعبد الله القعود وعبد الله جوهر ومن اسطبل حسام منصور عبد الحسين الفارس حسام منصور عبد الحسين ومن اسطبل الأصايل الفرسان محمد هلال الخاطري وأحمد عبد الله أبل وعبد الله حسن الدوسري ومن اسطبل جعفر محسن العلوي الفارس جعفر محسن العلوي ومن اسطبل وادي علي الفرسان أحمد عبد العزيز ومحمد عبد العزيز وياسر فؤاد ومن اسطبل حوار للفروسية الفرسان سلمان عيسى رضي وجاسم عيسى علي جواد وعلي عيسى علي جواد وعلي يوسف ومن إسطبل حسن بن صالح الرويعي الفرسان أحمد جمال التميمي و راشد خالد الرويعي.


فرسان 60 كيلومترا

شارك في سباق 60 كيلومترا الفرسان عبدالرحمن الزايد وجعفر ميرزا من الفريق الملكي ومن إسطبل أحمد الفاتح الفرسان الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة وإبراهيم عبد النبي الجبوري وحسين محمد عارف ورمزي محمد عارف ومن اسطبل الرويعي أحمد علي عباس ويعقوب يوسف يعقوب وهود إبراهيم ومن اسطبل على غلوم الفارس حسين عوض علي ومن إسطبل أوال الفارس جعفر محمد سلمان ومن اسطبل إبراهيم عبد علي الفارس محمد عبد الجليل الحلواجي ومن اسطبل الأصايل الفرسان خليفة سعد شريدة وعبد الرحمن علي وأحمد الرويشد وسلمان سعد الذوادي وسعود سالم الحضرمي ومتعب يوسف الذوادي ومن اسطبل حسام منصور عبد الحسين الفارس أحمد شوقي عمران ومن اسطبل المغيرات الفرسان ناصر عواد أحمد وسعد زيد الزعبي وعبد الله ناصر الزعبي ومن اسطبل الورد الفارس حسن عبد المنعم حسن الماجد ومن إسطبل حوار للفروسية ليسلي تايلور.


فرسان 40 كيلومترا

شارك في سباق 40 كيلومتر الفرسان غازي الدوسري وعبد الرحمن السعد وأحمد عبد الله وباجت سنج وديفندرا سنج وموهن سنج ويوسف طاهر وعلي عبد الله بو سفر من الفريق الملكي ومن اسطبل الطليعة الفرسان سنج سونج ودروب سنج وهاري سنج ومن اسطبل المنتصر نجات سنج وعيسى محمد أحمد الدوسري وماريون واسليوسكي ومنال فخراوي ومن مدرسة سار للفروسية الفرسان صلاح عبد اللطيف نصر الله و إستر غلوم ومن اسطبل الورد الفارس عيسى باقر النجار ومن اسطبل وادي علي الفارس ليديا مارتنومن إسطبل ابويونس الفارس عيسى عبد الرسول أحمد ومن اسطبل رأس الرمان الفرسان أحمد جمعة وأحمد إبراهيم ومحمود عيسى ومن اسطبل احمد جناحي الفارس حارث محمد جعفر ومن اسطبل محمد جناحي الفارس محمد جناحي.

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً