العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

المحرق يختبر قوته في مواجهة تغييرات النويدرات الجريح

مباراة قمة في انطلاق الجولة الثالثة من دوري زين لكرة السلة

تقام اليوم مباراة واحدة في انطلاق الجولة الثالثة من دوري زين البحرين لكرة السلة وهي مباراة قمة بين المحرق القوي والنويدرات الجريح عند الساعة 7:30 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتعتبر المباراة اختبار حقيقي لقوة فريق المحرق الضاربة كما أنها اختبار لمحترف الفريق الأميركي ليموند مري الذي لعب براحة كبيرة في المباراة الأولى للفريق أمام مدينة عيسى.

وخاض النويدرات مباراتين في الجولتين الأولى والثانية هزم في الأولى أمام سترة وهزم في الثانية أمام الحالة ما وضع الفريق في وضع صعب وسرّب الشك إلى نفسية الفريق في قدرته على تكرار إنجاز الموسم الماضي بالتأهل للمباراة النهائية من مسابقة الكأس وتحقيق المركز الخامس في الدوري.

في حين أن المحرق خاض مباراة واحدة فقط أمام مدينة عيسى في الجولة الثانية تمكن من الفوز فيها 79 / 67 بعد أن تأجلت مباراته في الجولة الأولى أمام النجمة.

ويدخل النويدرات مباراة اليوم وسط تغييرات يشهدها الفريق من خلال وصول محترفه الجديد القديم الأميركي جمال هولدن الذي كان يلعب في صفوف النويدرات الموسم الماضي خلفا للمستغنى عنه الأميركي كريس غارنت الذي كان سببا رئيسيا في نتائج النويدرات السلبية في بداية الموسم.

يدرب المحرق المدرب الأميركي باتريك ستيوارت الذي يعتبر من المدربين الخبيرين بكرة السلة في المنطقة الخليجية، وبات مطلعا على إمكانات فريقه والفرق الأخرى في الدوري بعد مضي جولتين من المنافسة، وستكون مباراة اليوم أمام النويدرات الذي يسعى إلى تحقيق الفوز الأول اختبارا حقيقيا لقوة فريق المحرق وقدرته على المنافسة في البطولات المحلية.

وكان المحرق قد لعب في بطولة الحريري الودية التي سبقت انطلاق الدوري إذ قدم هناك مستويات قوية أثبت من خلالها قوته هذا الموسم ومباراة اليوم ستكون فرصة لاظهار شيء من إمكانات الفريق.

ويمتلك المحرق تشكيلة مميزة من اللاعبين من خلال تواجد المحترف الأميركي ليموند مري إلى جانب اللاعبين المحليين وأبرزهم إبراهيم الخباز الذي لعب بشكل جيد في المباراة الأولى للفريق ضد مدينة عيسى إلى جانب القائد أحمد الدوي وصانع الألعاب محمد عبدالمجيد وعيسى إبراهيم واللاعبين الشباب أمثال أحمد حسن ومحمد عبدالحكيم وعلي عباس وبقية أفراد الفريق.

على الجانب الآخر فإن فريق النويدرات يدخل المباراة بصورة مختلفة اليوم على أمل تحقيق الفوز الأول له في مسابقة الدوري وتقديم مستوى مميز يعكس حجم الاهتمام الإداري بالفريق.

وسيكون التعاقد مع الأميركي جمال هولدن دافعا قويا للفريق في مباراة اليوم لقوة هذا المحترف ومعرفته الكاملة بالدوري المحلي من خلال ما يمتلكه من قدرة على اللعب داخل وخارج المنطقة.

ويدرب فريق النويدرات المدرب الوطني المميز أحمد سلمان الذي يعول على تشكيلة مميزة من اللاعبين المحليين أمثال باسم علي، صادق مهدي، مراد إبراهيم، علي درباس، وإلى جانب اللاعب الشاب جواد عبدالله الذي تألق في مباراة الفريق أمام الحالة بالإضافة إلى خبرة محمد مليح وبقية أفراد الفريق.

ويطمح النويدرات إلى استعادة عافيته من خلال تحقيق الفوز الأول والحاق الهزيمة بفريق المحرق ما سيجعل المباراة في غاية الإثارة والندية بين الفريقين المميزين.

ومن المتوقع أن يشهد المباراة جمهور غفير من مشجعي الفريقين ومن محبي كرة السلة البحرينية لكونها إحدى المباريات المثيرة في دوري السلة.


السندي يشيد بعطاء الحكم يوسف بوشنب

الوسط – المحرر الرياضي

أشاد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس اللجنة الفنية ورئيس لجنة الحكام، جاسم السندي بعطاء الحكم الدولي يوسف بوشنب وما قدمه لكرة السلة البحرينية بشكل عام وللتحكيم بشكل خاص على مدى سنوات طويلة.

وقال: «قام الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة النائب عادل العسومي بزيارة الحكم بوشنب في منزله للاطمئنان على صحته بعد الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرا وذلك بناء على توصية من لجنة الحكام».

وأضاف «هذه الزيارة تأتي تقديرا لما قدمه هذا الحكم طوال مزاولته للتحكيم داخل الملعب أو على الطاولة ونحن نتمنى له الصحة والعافية والعودة مجددا إلى إخوانه حكام كرة السلة البحرينية».


محمد حسن يعود إلى صفوف المحرق اليوم

يعود نجم فريق المحرق وكرة السلة البحرينية محمد حسن إلى صفوف فريقه في مباراة اليوم بعد تعافيه من الاصابة التي كان يعاني منها والتي أدت إلى ابتعاده عن تشكيلة الفريق في بطولة الحريري الودية في لبنان وكذلك ابتعاده عن مباراة الفريق الأولى في الدوري أمام مدينة عيسى. وأوضح مدير الفريق الأول لكرة السلة في نادي المحرق حسين الدرازي أن عودة محمد حسن إلى صفوف الفريق ستعطي دفعة معنوية له، كما أنها ستسهم في وصول الفريق إلى أفضل مستوياته.

وبين الدرازي أن اللاعب شفي من الاصابة التي كان يعاني منها ومازال بحاجة لبعض الوقت لاستعادة كامل لياقته.

وأضاف «الفريق سيلعب بصفوف مكتملة في مباراة اليوم وبمشاركة جميع اللاعبين».

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً