العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

«فارس الغربية» يا حلاته... أسقط «التاج» بإبداعاته

حقق فوزه الأول في المسابقة بهدفين من دون رد

نجح فارس الغربية المالكية بتحقيق فوزه الأولى في الدوري بعد فوزه يوم أمس على المنامة بهدفين من دون مقابل في المباراة الثانية التي جمعتهما يوم أمس على استاد البحرين الوطني في إطار الأسبوع الخامس لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

وأهدى المدافع المنامي زايد الدوسري كرة على طبق من ذهب لمهاجم المالكية سيدهادي حميد بعد محاولة الدوسري إعادة الكرة برأسه لحارسه إلا أن تمركز سيدهادي حميد حال دون ذلك لتصل الكرة إلى قدم حميد الذي أودع الكرة داخل المرمى (43)، وسجل الهدف الثاني للمالكية حسين حسن (+93).

وحصد المالكية أول نقاطه في المسابقة فيما بقي المنامة على رصيده السابق (4 نقاط).


سيطرة منامية وهدف ملكاوي

نجح المنامة بالسيطرة على مجريات أكثر فترات الشوط الأول بوصوله لمنطقة المناورات الملكاوية ووصوله إلى مرمى المالكية في أكثر من مناسبة وسط محاولات قليلة من جانب المالكية على مرمى المنامة معتمدا على تحركات النجم الشاب عمار حسن الذي حاول جاهدا بوصول الكرات إلى مهاجمي فريقه. في المقابل، شكل الرباعي محمود جاسم، حميد درويش، مسعود قمبر وأحمد حسان خطورة كبيرة بهجماتهم على مرمى المالكية وخصوصا بانطلاقات حسان من الجهة اليمنى إلى جانب الاختراقات من العمق الملكاوي عن طريق حميد درويش والكرات السريعة من جانب مسعود قمبر.

وعلى رغم السيطرة المنامية حاول المالكية القيام بالهجوم بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة وحصل على خطأ من مسافة بعيدة سددها عمار حسن جاءت في يد حارس المرمى المنامي أحمد مشميع (15).

وكانت أولى التهديدات المنامية والرغبة الكبيرة بافتتاح النتيجة عن طريق محمود جاسم الذي قاد هجمة من الجهة اليمنى ومرر كرة جميلة لمسعود قمبر الذي سددها وارتطمت بالقائم إلا أن حكم المباراة احتسب على قمبر خطأ (17).

وواصل المنامة أفضليته محاولا شن هجوم على مرمى المالكية الذي تراجع إلى منطقة دفاعية واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة ومحاولة إيصال الكرة إلى المهاجم سيدهادي حميد، أما المنامة فلم تكن هجماته متقنة وكانت تنقصها اللمسة الأخيرة التي لم تتواجد مع لاعبيه.

وكاد قمبر يفتتح النتيجة لصالح المنامة بعد أن سدد كرة قوية جدا من خارج منطقة الجزاء ردها القائم الذي حرم المنامة من التقدم (29).


هدف ملكاوي

ومع المحاولات المنامية على مرمى المالكية تحرر لاعبو فرسان الغربية محاولين الانطلاق بصورة سريعة نحو مرمى المنامة، ومن إحدى الكرات السهلة التي كانت بحوزة المنامة في منطقة دفاعه حاول مدافع المنامة زايد الدوسري إعادة الكرة لحارس مرماه برأسه إلا أنه أخطأ في إيصالها لتجد المهاجم الملكاوي سيدهادي حميد الذي لم يتردد من إيداع الكرة من فوق حارس المنامة مشيمع وعجز عن التصدي لها، معلنا سيدهادي حميد عن افتتاح النتيجة لصالح فرسان الغربية (43).

عموما، لعب المنامة بصورة أفضل من المالكية في الشوط إلا أن التاج المنامي لم يستثمر الفرص التي سنحت له، أما المالكية فتمكن من استثمار خطأ المدافع المنامي وسجل هدف التقدم.


الشوط الثاني

دخل المنامة بكل قوة في الشوط الثاني بغية تسجيل هدف التعادل وسط تراجع لاعبي المالكية لمنطقة دفاعهم، وحاول المنامة صناعة أكثر من كرة إلا أن يقظة مدافعي المالكية حال من دون ذلك خلال الربع ساعة الأولى من انطلاق الشوط الثاني، وأخرج مدرب المنامة محمود جاسم وأشرك بديلا له عيسى موسى الذي سدد كرة قوية بعد دخوله لأرض الملعب جاءت في يد الحارس الملكاوي.

ولم يستثمر مسعود قمبر الفرصة التي سنحت له بعد عرضية متقنة من أحمد حسان جاءت لرأس مسعود قمبر الذي لم يحسن التصرف بها وأرسلها للشباك الخارجية على رغم أن مسعود كان قريبا جدا من خط المرمى (66)، ونجح حارس المالكية بإمساك كرة حسين عياد الذي أودعها برأسه من ركلة ركنية (70).

ومع المحاولات المنامية على مرمى المالكية كاد الملكاوية يخطف الهدف الثاني بعد تسديدة ارتطمت بدفاع المنامة (72)، بعدها واصل المنامة هجماته السريعة ومرر مسعود قمبر كرة جملية بينية من أمام مدافعي المالكية للمنطلق محترف المنامة تاتو الذي سددها قوية جاءت في يد الحارس الملكاوي (74).

وفشل المنامة باستغلال سيطرته وهجومه المتكرر على مرمى المالكية وسط اليقظة الدفاعية للملكاوية ومن خلفهم حارسهم المتألق ليخفق المنامة بتسجيل هدف التعادل، فيما تمكن الملكاوية من المحافظة على هدفهم الوحيد واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة.

واحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل ضائع لم تسعف المنامة لتعديل النتيجة إلا أن الملكاوية نجحوا باستغلال الهجمات المرتدة السريعة بتسجيلهم الهدف الثاني عن حسين حسن الذي حصل على كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس ببراعة وأودع الكرة داخل المرمى المنامي معلنا عن الهدف الثاني (+93).

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • الموت الأزرق | 4:41 ص

      ملجاوي وووووووووووووووووبس

      مبروك على الفوز

    • زائر 3 | 4:14 ص

      هاموووووووور ملجاوي

      مبروك على الفوز و انشاء الله التقدم الى الامام

    • زائر 2 | 4:12 ص

      الموت الأزرق

      مبروك على الفوز و انشاء الله التقدم الى الامام

    • زائر 1 | 2:06 ص

      هاموووووووور ملجاوي

      مبروك على الفوز و انشاء الله التقدم الى الامام عكيل 2005

اقرأ ايضاً