العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

الملك يزور حلبة مرسى ياس للفورمولا 1

قام عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس بزيارة إلى حلبة مرسى ياس لسباقات الفورمولا واحد في مدينة أبوظبي في إطار الزيارة الأخوية التي يقوم بها جلالته لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وتأتي زيارة جلالة الملك المفدى تزامنا مع إقامة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا واحد والتي تنطلق منافساتها النهائية يوم الأحد المقبل. فلدى وصول جلالته إلى الحلبة كان في الاستقبال ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومستشار الأمن الوطني سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ورئيس هيئة الطيران الأميري سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ورئيس هيئة كهرباء ومياه أبوظبي سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان ورئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للسباق وكبار المسئولين في الحلبة الذين رحبوا بجلالة الملك وبزيارته إلى حلبة مرسى ياس.

واستمع جلالته إلى شرح عن تاريخ الحلبة ومراحل إنشائها ومرافقها المتعددة والفعاليات الدولية والمحلية التي ستجرى عليها.

كما اطلع جلالة الملك المفدى خلال الزيارة على المنشآت الترفيهية والسياحية في الحلبة و شهد جلالته خلال هذه الزيارة المرحلة التجريبية انطلاق سباق الفورمولا.

وأبدى عاهل البلاد إعجابه بحلبة مرسى ياس وبالتنظيم والإعداد والترتيبات التي اتخذت لاستضافة هذا الحدث الرياضي العالمي، مؤكدا جلالته أن سباقات الفورمولا واحد أصبحت تحظى باهتمام كبير في المنطقة وتستقطب المزيد من الحضور من مختلف بلاد العالم، مشيرا جلالته إلى أن افتتاح حلبة مرسى ياس يعد مكسبا جديدا لرياضة السيارات في المنطقة وإنجازا يضاف إلى الإنجازات التي تحققت لدولة الإمارات العربية المتحدة في عهد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وأكد جلالته حفظه الله على أهمية التعاون الوثيق بين حلبة البحرين الدولية وحلبة مرسى ياس لتبادل الخبرات وتنظيم السباقات والفعاليات المختلفة خاصة وأن حلبة البحرين أصبحت تحظى بإعجاب جميع الفرق المشاركة وتجذب أعدادا كبيرة من عشاق هذه الرياضة العالمية، وفازت بأحسن تنظيم وأحسن حلبه في العام 2004 متمنيا جلالته كل التوفيق والسداد للجميع.

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً