العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

حرج في اليونان بسبب شعلة أولمبياد فانكوفر

شعر مسئولون يونانيون بالحرج أمس (الجمعة) بعدما تبين أن البطلة الأولمبية السابقة اليونانية فاني هالكيا الموقوفة بسبب العقاقير شاركت في مسيرة الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب الشتوية المقبلة التي ستقام في فاكوفر الكندية العام المقبل في الأراضي اليونانية.

وقالت الرابطة اليونانية للأبطال الأولمبيين والتي وضعت اسم هالكيا في قائمة الذين سيشاركون في حمل الشعلة الأولمبية والتي أرسلت إلى اللجنة الأولمبية اليونانية أن خطأ بشريا كان السبب وراء حدوث ذلك.

وقال رئيس الرابطة جيورجوس سيجالاس لرويترز: «هذا مجرد خطأ. أخطأت أنا عندما لم أراجع الأسماء في القائمة التي وضعت هنا وأرسلت إلى اللجنة الأولمبية اليونانية».

وأضاف المسئول اليوناني «كما أن اللجنة الأولمبية اليونانية لم تكتشف الخطأ أيضا ولكن في نهاية الأمر القائمة تخصنا وأنا أتحمل كامل المسئولية عن ذلك». إلا أنه لم يتبين بعد سبب عدم اكتشاف الخطأ وخصوصا أن القائمة كانت تضم عشرة أشخاص فقط.

وقبل ساعات فقط من انطلاق مسيرة الشعلة في الأراضي الكندية أمس (الجمعة) تبين أن هالكيا شاركت في مسيرة الشعلة في اليونان ما أثار غضب اللجنة الأولمبية الدولية والتي وصفت ما حدث بأنه «خطأ غير لائق وغير مقبول».

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان: «اللجنة الأولمبية الدولية ليست مسئولة عن حاملي الشعلة خلال رحلتها في اليونان بل هذه هي مسئولية اللجنة الأولمبية اليونانية».

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً