العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

الأنظار تسلط على ريال مدريد في ديربي المدينة

فيما برشلونة سيكون ضيفا ثقيلا على أوساسونا

ستكون كل الأنظار مسلطة على ريال مدريد الجريح الساعي إلى العودة إلى نغمة الانتصارات بعد ثلاث مباريات لم يشهد فيها الفوز في مختلف المسابقات وكان آخرها السقوط المذل أمام الكوركون المغمور من الدرجة الثالثة في مسابقة كأس اسبانيا صفر/4.

ويفتتح ريال مدريد ثاني الترتيب المرحلة التاسعة من بطولة إسبانيا «ليغا» عندما يستقبل جاره خيتافي الثامن اليوم (السبت) على ملعبه «سانتياغو برنابيو» في مباراة لا بديل له عن الفوز.

يخوض الفريق الملكي اللقاء بعد تلقيه الخسارة الأكثر إذلالا بحسب الصحف المحلية، أمام الكوركون ما وضع المدرب الشيلي مانويل بيلغيريني تحت المجهر، علما بأن الصحف تحدثت عن منحه مباراتين لإنقاذ الموقف وإلا ستلجأ إدارة النادي الملكي إلى الإطاحة به.

واعترف بيليغريني بعد خسارة فريقه أمام الكوركون الذي لم يلعب في تاريخه في الدرجة الأولى، أنّ «الخسارة محرجة ويصعب هضمها. يجب أن نظهر طباعنا وكل شخص عليه أن يتحمل مسؤولياته كي نقلب الأمور في المباراة المقبلة».

وأثبت خيتافي سابقا أنه خصم صعب لريال، ففاز على أرضه 3/1 الموسم الماضي ما وضع مدرب ريال السابق الألماني برند شوستر على مقصلة الإقالة.

وبإمكان بيليغريني إعادة البرازيلي كاكا إلى تشكيلته بعد إراحته أمام الكوركون، لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو لا يزال غائبا بسبب إصابة في كاحله. وليس بمقدور ريال أن يتحمل نزيف المزيد من النقاط خلف برشلونة الذي يتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط عنه. وفي الوقت الذي عجز فيه ريال عن التسجيل في مباراتيه الأخيرتين، فإن غريمه برشلونة عاد للتألق وسحق ريال سرقسطة 6/1 الأسبوع الماضي، وهو يسعى إلى تعزيز صدارته عندما يحل على اوساسونا العاشر اليوم (السبت) على ملعب «رينو دي نافارا».

وانضم مهاجم برشلونة السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش إلى دافيد فيا مهاجم فالنسيا على رأس ترتيب الهدافين (7 أهداف) بتسجيله مرتين في مرمى سرقسطة، لكن الأنظار اتجهت إلى أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي اللافت بعدما طالته الانتقادات لمستواه العادي مع منتخب الأرجنتين.

وقال ميسي: «لم أعش لحظات سعيدة مع المنتخب الوطني أو حتى في مباراة فالنسيا، لكن كنت أعلم بأنني سأعود بقوة. دعمني المدرب واللاعبون، وكان الجمهور خلفي حتى عندما ساءت الأمور».

وكان اوساسونا فاز على تشكيلة احتياطيي برشلونة في الجولة قبل الأخيرة من الموسم الماضي، عندما كان الفريق الكاتالوني قد ضمن إحراز اللقب.

ويبدأ مدرب اتلتيكو مدريد الجديد كيكي سانشيز فلوريس رحلته مع فريق العاصمة في الدوري عندما يحل على اتلتيك بلباو اليوم (السبت). وحل مدرب فالنسيا السابق فلوريس، بدلا من أبل ريسينو الذي أقيل من منصبه الاثنين الماضي، وهو سيسعى لإبعاد اتلتيكو عن مركزه السابع عشر المهدد بالهبوط.

ويحل اشبيلية الثالث على خيريز اليوم (السبت) بعد فشله في التسجيل في آخر مباراتين، كان آخرها تعادله مع اسبانيول صفر/ صفر في الجولة الأخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب فياريال مع تينيريفي واسبانيول مع بلد الوليد ومايوركا مع راسينغ سانتاندر وسرقسطة مع الميريا وملقة مع فالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا مع سبورتينغ خيخون.

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً