العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

جنوب إفريقيا تستعد لكأس العالم في البرازيل وألمانيا

قال اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا التي ستستضيف كأس العالم 2010 إن منتخب البلاد سيقيم معسكرات تدريبية في البرازيل وألمانيا من أجل الاستعداد للنهائيات.

وتعتزم جنوب إفريقيا إقامة أربعة معسكرات تدريبية لمنتخبها من بينها معسكر البرازيل في مارس/ آذار ومعسكر ألمانيا في ابريل/ نيسان.

وقال المدير العام لمنتخب جنوب إفريقيا سيفو نكوماني إن ترتيبات هذه المعسكرات تمت قبل تعيين كارلوس ألبرتو باريرا مدربا للفريق يوم الجمعة الماضي لكنه أكد أن المدرب البرازيلي سيسمح له بإجراء تعديلات على برنامج الإعداد.

وستوقف منافسات الدوري المحلي في جنوب إفريقيا من أجل المعسكر التدريبي الأول الذي من المتوقع أن تتم إقامته على ارتفاع كبير عن سطح البحر في مكان لم يتحدد بعد داخل البلاد.

وسينتهي الموسم في وقت مبكر أيضا من أجل السماح لباريرا بالعمل مع اللاعبين الذين يلعبون في أندية محلية وهم يشكلون نحو نصف التشكيلة المتوقعة لجنوب إفريقيا في النهائيات.

وسيتدرب منتخب جنوب إفريقيا في البرازيل لمدة أربعة أسابيع بدءا من السادس من مارس ثم سيتوجه الفريق إلى معسكر في ألمانيا من 13 وحتى 28 ابريل.

وسيبدأ المعسكر الأخير لمنتخب جنوب إفريقيا في السادس من مايو/ أيار قبل أن تنطلق نهائيات كأس العالم في 11 يونيو/ حزيران 2010.

وسيخوض منتخب جنوب إفريقيا أربع مباريات ودية خلال الأشهر الستة المقبلة ضد اليابان (14 نوفمبر/ تشرين الثاني) وجاميكا (17 نوفمبر) وشيلي (3 مارس) وجاميكا (10 ابريل).

وقال نكوماني إن المفاوضات جارية مع الكوريتين الشمالية والجنوبية من أجل اللعب معهما وديا في يناير/ كانون الثاني وأيضا مع الأرجنتين وكوستاريكا وباراغواي للعب معها في مارس.

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً