العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

ميسي ورونالدو يتصدران قائمة أفضل لاعب في العالم

فرض النجمان البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نفسهما بقوة على قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لعام 2009.

وأعلن الفيفا أمس (الجمعة) قائمة اللاعبين المرشحين والتي تضم 23 لاعبا بالإضافة لأسماء عشر لاعبات يتنافسن على لقب أفضل لاعبة في العالم للعام نفسه.

وأحرز رونالدو هذه الجائزة في العام الماضي قبل أن ينتقل من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني بنهاية الموسم الماضي.

ولكن نجم برشلونة ميسي قد يكون الفائز بها لعام 2009 بفضل تألقه وإنجازاته مع ناديه في الموسم الماضي والذي أحرز فيه الفريق ثلاثية تاريخية إذ فاز بألقاب دوري وكأس إسبانيا وبلقب دوري أبطال أوروبا.

وضمت القائمة ستة لاعبين من إسبانيا ومنهم حارس المرمى أيكر كاسياس ولاعب خط الوسط زافي هيرنانديز والمهاجمان فيرناندو توريس وديفيد فيا.

كما ضمت القائمة اللاعب البرازيلي كاكا الفائز بالجائزة العام 2007 والذي يلعب حاليا في صفوف ريال مدريد الإسباني الذي انتقل إليه في صيف هذا العام قادما من ميلان الإيطالي.

بينما اقتصر تواجد الكرة الإيطالية صاحبة السيادة سابقا على حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي جانلويجي بوفون.

كما ضمت القائمة كل من الألماني مايكل بالاك والإيفواري ديدييه دروغبا والغاني مايكل إيسيان والإنجليزي فرانك لامبارد (تشلسي الإنجليزي) والبرازيلي دييغو (يوفنتوس الإيطالي) والكاميروني صامويل إيتو (إنتر ميلان الإيطالي) والإنجليزي ستيفن جيرارد (ليفربول الإنجليزي) والفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأسبانيين أندريس إنييستا وكارلوس بويول (برشلونة الإسباني) والبرازيلي لويس فابيانو (إشبيلية الإسباني) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ الألماني) والإنجليزي واين روني (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والإسباني فيرناندو توريس (ليفربول الإنجليزي) والإسباني ديفيد فيا (فالنسيا الإسباني).

أما قائمة المرشحات للقب أفضل لاعبة فضمت عشر لاعبات بقيادة البرازيلية مارتا والألمانية بريجيت برينز.

كما ضمت القائمة كل من الألمانيات نادين أنجرير وإنكا جرينجز وسيمون لاودير والبرازيلية كريستياني والفرنسية سونيا بومباستور واليابانية مانا إيوابوتشي والإنجليزية كيلي سميث والأميركية آبي وامباتش.

ويختصر الفيفا القائمتين إلى خمسة لاعبين وخمس لاعبات في أوائل شهر ديسمبر/ كانون أول المقبل على أن يعلن الفائزين بالجوائز في حفله السنوي الذي يقام في 19 من الشهر نفسه.

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً