العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

صدارة بوردو أمام محك موناكو في مباراة قمة

يشهد ملعب «شابان دلماس» اليوم (السبت) قمة المرحلة الحادية عشرة من بطولة فرنسا «ليغ 1» بين بوردو المتصدر وضيفه موناكو مفاجأة البطولة.

ويأمل موناكو الفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة التغلب على حامل اللقب وتصدر ترتيب الدوري لأوّل مرة منذ سبتمبر/ أيلول 2004.

ويتصدّر بوردو الترتيب برصيد 22 نقطة مقابل 21 لموناكو الذي يشرف عليه المدرب غي لاكومب و20 نقطة لليون حامل اللقب بين العامين 2002 و2008.

وكان بوردو تعرض لنتائج متقلبة في الدوري في الآونة الأخيرة، قبل أن يفوز على لومان 3/ صفر في الجولة الأخيرة ويتصدّر اللائحة جراء تعثر ليون المفاجئ 1/4 أمام نيس.

وقال حارس بوردو سيدريك كاراسو: «يجب أن نحرز النقاط الثلاث، وخصوصا لأن الخصم موناكو. لا يمكن أن نخسر أمام أقرب منافسينا. فازوا في مرسيليا (2/1) ما كان بمثابة الإنذار لنا».

ويدين موناكو بمركزه لمهاجمه البرازيلي نيني متصدر ترتيب الهدافين (9 أهداف) والاختصاصي في الركلات الثابتة، كان آخرها قلبه تعادل فريق الإمارة أمام بولون 1/1 إلى فوز ثمين 3/1 في الدقائق القاتلة ومن ركلتين طبق الأصل.

ويعاني موناكو من إصابة نجم هجومه الآخر الدولي الكوري الجنوبي بارك تشو بيونغ في قدمه، كما المدافع الكونغولي الديمقراطي سيدريك مونغونغو.

وقال لاكومب: «أتمنى أن يتماثلا إلى الشفاء في الوقت المناسب، لكن أنا متفائل لسدريك أكثر من تشو».

ويخوض ليون الثالث دربي ساخن مع سانت إتيان السادس عشر اليوم (السبت) على ملعب الأخير «جوفروا غيشار»، وهو يسعى إلى تبييض صورته بعد خسارته القاسية أمام نيس 1/4.

وقال قائد ليون جيريمي تولالان: «الديربي مهم جدا على روزنامة البطولة. خضت سابقا ديربي نانت ورين، لكن قوة ديربي سانت إتيان ورين أكبر مرتين أو ثلاث».

ويستقبل مرسيليا الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة مع باريس سان جيرمان (20 الحالي)، تولوز الحادي عشر الذي يعاني هذا الموسم، على ملعبه «فيلودروم» اليوم (السبت).

ويأمل الهداف الدولي اندريه بيار جينياك سلوك طريق الشباك مجددا بعد أن هز شباك لنس الأسبوع الماضي (2/ صفر)، وهو يتفاءل بملعب فيلودروم: «الملعب رائع. الموسم الماضي سجلت هدفين هناك، كما سجلت هدف الفوز للوريان منذ ثلاثة مواسم. لم أخسر أبدا أمام مرسيليا، ولا أعتقد أن هذا سيحصل هذه المرة. الضغط على الخصم، أما نحن فلا نملك شيئا لنخسره».

وفي باقي المباريات، يلعب أوكسير مع مونبلييه وبولون مع نانسي وغرونوبل مع ليل ولنس مع لوريان اليوم (السبت)، ونيس مع لومان ورين مع فالنسيان وسوشو مع باريس سان جرمان غدا (الأحد).

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً