العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ

هاميلتون الأسرع في أولى تجارب جائزة أبوظبي

سجل البريطاني لويس هاميلتون بطل الموسم الماضي أسرع زمن في أولى التجارب الحرة لسباق جائزة أبوظبي الكبرى للسيارات أمس (الجمعة) ليتفوق على بطل الموسم الحالي مواطنه جنسون باتون.

وحظي السائق الإسباني الصاعد خايمي الجويرسواري الذي يقود لفريق تورو روسو بشرف تسجيل أول زمن تنافسي على حلبة بنى ياس الجديدة في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة خلال هذه الجولة من التجارب والتي انتهت من دون حوادث.

وتبادل سائق فريق مكلارين هاميلتون وباتون الذي يقود لفريق براون بطل العالم تسجيل أسرع الأزمنة قبيل نهاية جولة التجارب الحرة الأولى قبل أن يتفوق البطل السابق على البطل الحالي ويقطع مضمار الحلبة في زمن بلغ دقيقة واحدة و43.939 ثانية.

أما باتون الذي يخوض أول سباق في الموسم من دون أية ضغوط بعد أن ضمن الحصول على اللقب في السباق السابق فقطع الحلبة في زمن زاد بفارق 0.096 ثانية عن مواطنه هاميلتون.

وسجل سائق رد بول الألماني سيباستيان فيتل ثالث أسرع زمن متقدما على سائق براون الثاني البرازيلي روبنز باريكيلو.

وكان باتون قد ضمن إحراز لقب بطولة العالم لفئة السائقين هذا العام خلال السباق قبل الأخير بالموسم في البرازيل قبل أسبوعين ولكن الصراع على المركز الثاني بالترتيب النهائي للسائقين لا يزال مشتعلا مع احتلال فيتيل المركز الثاني حاليا برصيد 74 نقطة وبفارق نقطتين فقط أمام البرازيلي روبنز باريكيللو زميل باتون بفريق براون.

العدد 2612 - الجمعة 30 أكتوبر 2009م الموافق 12 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً