العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ

«واجهات المباني» تعقد اجتماعها الأول برئاسة وكيل «البلديات»

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

29 أكتوبر 2009

ترأس وكيل وزارة شئون البلديات والزراعة نبيل محمد أبو الفتح الاجتماع الأول للجنة دراسة واجهات المباني الذي عقد في مكتبه في ديوان الوزارة أمس بحضور أعضاء اللجنة لبحث المواضيع المتعلقة بعمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أبو الفتح أن الاجتماع بحث وضع خطة عمل للجنة إلى جانب وضع اللائحة الداخلية خلال مدة عملها التي تستمر 6 أشهر من أجل وضع معايير واجهات المباني على مستوى مملكة البحرين سواء للشوارع الرئيسية أو المناطق الاستثمارية أو حتى داخل المدن والقرى.

وبين أبو الفتح أن اللجنة ستدرس خلال مراحل عملها ارتفاعات المباني بحيث تكون متقاربة وتحديد خط النظر لهذه الواجهات إلى جانب دراسة المعايير الخاصة بتجميل الساحات العامة والمباني الكبيرة.

وأشار إلى أن اللجنة اقترحت في اجتماعها الأول دراسة تجارب الدول الأخرى التي تمتلك معايير واشتراطات لواجهات المباني من أجل الاستفادة منها في وضع الاشتراطات والمعايير الخاصة بواجهات المباني في مملكة البحرين، وخصوصا تجربة سلطنة عمان في هذا المجال.

وأكد أبو الفتح أن هذه اللجنة تختص بوضع الاشتراطات والقوانين والمعايير المنظمة لواجهات المباني في مختلف مناطق مملكة البحرين حتى يتم رفعها إلى وزير شئون البلديات والزراعة لاعتمادها لتكون بمثابة الدليل الاسترشادي المنظم لجميع الواجهات.

العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً