العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ

البحرين تستضيف ملتقى قادة الإعلام العربي ديسمبر المقبل

مدينة عيسى - وزارة الثقافة والإعلام 

29 أكتوبر 2009

بحثت اللجنة التنظيمية لملتقي قادة الإعلام العربي الأول المزمع عقده في البحرين في 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في اجتماعها التشاوري مع وفد من وزارة الثقافة والإعلام أمس في البحرين، الترتيبات الأخيرة لعقد الملتقى والوقوف علي أبرز ملامح هذا الحدث الضخم.

وكان الاجتماع ضم اللجنة التنظيمية للملتقى الإعلامي العربي برئاسة أمينها العام ماضي الخميس ووفد من وزارة الإعلام في مملكة البحرين برئاسة وكيل وزارة الثقافة والإعلام محمد البنكي.

من جانبه وصف وكيل وزارة «الإعلام» محمد البنكي هذا اللقاء بالمهم، مؤكدا ضرورة التنسيق المباشر مع اللجنة التنظيمية لهيئة الملتقى الإعلامي العربي والاستعداد الجيد لاستضافة هذا الحدث، وأشاد بالجهود التي تقوم بها هيئة الملتقى الإعلامي العربي في إطار الحرص علي تطوير المؤسسة الإعلامية العربية من خلال العديد من الأنشطة السنوية واللقاءات التي تجمع الإعلاميين العرب من أجل بلورة رؤية عامة للنهوض بالمؤسسة الإعلامية العربية.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يكتسب أهمية كبرى من حيث توقيته حيث يأتي تزامنا مع احتفالات مملكة البحرين بمرور عشر سنوات على تولي عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الحكم، وهي السنوات التي عمل جلالته من خلالها على أن تتبوأ البحرين مكانتها فيها على الصعيدين العربي والدولي. وشهدت فيها مملكة البحرين انفتاحا كبيرا وتطورا مشهودا في مجال الإعلام وحرية الكلمة.

والسياق ذاته قال الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس: «إن ما وجدناه من حرص على إقامة هذا الحدث المهم من قبل مملكة البحرين قد أعطانا دفعة قوية ووضع على أكتافنا مسئولية أكبر من أجل الخروج بهذا الحدث علي الوجه الذي نأمله». وأضاف الخميس أننا نفتخر أن نقيم هذه القمة الإعلامية العربية على أرض مملكة البحرين بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام في الوقت الذي تستعد فيه مملكة البحرين للاحتفال بمرور عشر سنوات على تولي جلالة الملك الحكم».

ومن المقرر أن تستضيف مملكة البحرين ملتقى قادة الإعلام العربي الأول في 2 ديسمبر المقبل وبحضور كوكبة من أبرز الشخصيات العربية على كل المستويات، يتقدمهم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وعدد من وزراء الإعلام في الدول العربية، وأبرز رؤساء المؤسسات والهيئات الإعلامية والصحافية في العالم، ونخبة من رؤساء تحرير الصحف ومسئولي المؤسسات الإعلامية العربية والدولية، وسيناقش الملتقى العديد من القضايا والمحاور المتعلقة بمستقبل الإعلام العربي وصياغة هذا المستقبل بما يتوافق مع طموحاتنا الإعلامية العربية.

العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً