العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ

بعد دبي... دورة «الخريف» لمعرض «الخليج للتعليم» تنطلق بالمنامة غدا

بالتنسيق مع 70 جامعة وطرح أكثر من 350 برنامجا أكاديميا و7 آلاف مشارك

الوسط - محرر الشئون المحلية 

29 أكتوبر 2009

يعتزم معرض الخليج للتعليم والتدريب إطلاق دورة الخريف التعليمية الثانية يوم غد (السبت) وحتى 2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل في فندق الدبلومات في المنامة، بعد أن أطلق دورته الأولى في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة بين 27 و29 الشهر الجاري.

هذا ومن المزمع أن يتضمن هذا الحدث التعليمي مشاركة أكثر من 70 جامعة وأكثر من 350 برنامجا أكاديميا ومن المتوقع أن يستقطب هذا الحدث نحو الـ 7 آلاف مشارك بين طلاب وأولياء أمور ومعلمين، إذ من المؤمل أن يوفر المعرض للطلاب قنوات التواصل مع الجامعات التي تعتمد على نظام التسجيل المبكر لطلابها للدراسة في العام المقبل.

ومن بين جدول أعمال المعرض سيتم عرض مجموعة من المناهج الأكاديمية والمهنية والمنح الدراسية والجلسات الاستشارية وحلقات البحث وورش العمل الخاصة.

وفي ذلك قال المدير العام لشركة «إنترناشيونال كونفيرينسيز آند إكزيبيشنز» (IC&E) المنظمة للحدث أنسيلم غودينهو: «تشهد المنطقة زيادة في الطلب على البرامج الأكاديمية ذات المستوى العالمي من قبل الطلاب في كل دول مجلس التعاون الخليجي ونتطلع إلى تنظيم حدث متكامل يتيح للطلاب إيجاد الخيارات الأكاديمية التي تناسبهم والحصول على توجيه من الخبراء والمختصين وبالتالي اتخاذ القرار الصحيح، إذ من المزمع أن يوفر هذا المعرض منصة مهمة تتيح لكل الجهات المعنية فرصة للتفاعل والاستفادة المتبادلة من تزايد المتطلبات الأكاديمية في المنطقة».

وتابع أنه إلى جانب مئات الخيارات الأكاديمية المقدمة من الجامعات الرائدة، يوفر المعرض نصائح بشأن القواعد والتشريعات الخاصة بالطلاب الراغبين في الدراسة في المملكة المتحدة وكندا وأميركا واستراليا ودول أخرى، مستدركا بأنه ومن جهة أخرى، يضم المعرض قطاعين رئيسيين هما التميز في المنتدى الهندسي والجلسات الاستشارية الخاصة بالطلاب.

وأضاف أن منتدى التميز في المجال الهندسي يستقطب المهندسين، الخريجين وطلاب المدارس التقنية ليتيح لهم فرصة التفاعل ومناقشة التحديات والفرص الوظيفية مع كبار المختصين في هذا المجال وصناع القرار وشركات التوظيف، إذ من المزمع أن يحضر الجلسات الاستشارية الخاصة بالطلاب التي يتم تنظيمها بالتعاون مع «كونسلينغ بوينت» خبراء في قطاع التعليم المحلي بالإضافة إلى مستشارين سيناقشون مواضيع متعلقة بالطلاب في المنطقة بما فيها من فوائد ومساوئ الالتحاق بالدراسة خلال فصل الربيع والقوانين الجديدة الخاصة بحصول الطلاب على تأشيرة دخول المملكة المتحدة وشروط القبول في الجامعات الاسترالية وإيجابيات وسلبيات الدراسة في الإمارات والإجراءات الخاصة بالحصول على القبول في الجامعات خارج الدولة والمناهج المهنية المتوافرة محليا والتخطيط المالي لتحقيق الأهداف التعليمية ومناهج الدراسة في كندا والإمكانيات المتاحة وأهمية التدريب وفهم إمكانيات الطلاب وقدراتهم.

يذكر أن دورة دبي من المعرض حضيت بدعم من «جامعة هندوستان» (Hindustan University)، الراعي الفضي، و»مدرسة إي. دي. إتش. إي. سي للأعمال» (EDHEC Business School) بصفتها الراعي البرونزي، في حين تحظى دورة البحرين بدعم من «البحرين بوليتكنيك» (Bahrain Polytechnic) كراعي ماسي، و»الجامعة الاهلية» (Ahlia University) كراعٍ ذهبي و»جامعة هندوستان» (Hindustan University) و»مدرسة إي. دي. إتش. إي. سي للأعمال» (Hindustan University) كالرعاة البرونزيين.

العدد 2611 - الخميس 29 أكتوبر 2009م الموافق 11 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً