العدد 2610 - الأربعاء 28 أكتوبر 2009م الموافق 10 ذي القعدة 1430هـ

مدير الدفاع المدني: نسعى إلى التزود بأحدث الآليات والتقنيات المتطورة

قال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إن الادارة تسعى دائما إلى التزود بأحدث الآليات والتقنيات الحديثة والمتطورة في إطار إستراتيجية التحديث والتطوير التي تنتهجها وزارة الداخلية التي وضع أسسها وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة. وأوضح أن الإدارة العامة للدفاع متخذة جميع الاستعدادات والإجراءات لتأمين الحماية والسلامة في المباني العالية والأبراج الشاهقة. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها في فعالية يوم الضباط التي نظمتها الإدارة العامة للدفاع المدني بعنوان: «الحماية والسلامة في المباني العالية والأبراج الشاهقة» وذلك صباح أمس بنادي ضباط الأمن العام، وحضرها رئيس الأمن العام اللواء الركن عبداللطيف راشد الزياني.

إلى ذلك قدم نائب مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني إيجازا عن متطلبات الحماية والسلامة في المباني العالية والأبراج الشاهقة، موضحا مفهوم السلامة والاشتراطات التي تم تطبيقها في المباني العالية والأبراج الشاهقة في المملكة.

واشار الى مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين إدارة الحماية والسلامة والمؤسسات والجهات المعنية ودورها في الحد من الحوادث في المباني والمنشآت.

كما تحدث مدير إدارة العمليات عن دور إدارة العمليات في مواجهة حرائق المباني العالية، وعوامل نجاح عملية السيطرة على الحريق والصعوبات التي تواجهها عمليات الإنقاذ والمكافحة.

بعد ذلك قدم رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي وعضو جمعية المهندسين البحرينية ضياء توفيقي إيجازا عن المواصفات الهندسية المعنية بالحماية والسلامة في المباني العالية والأبراج الشاهقة، موضحا طبيعة المباني الشاهقة وحاجتها إلى اعتبارات خاصة في التصميم، مبينا دور المهندس المهني والقانوني، ومسئولية مالك المبنى بعد انتهاء دور المهندس.

كما شارك آمر مدرسة الدفاع المدني في الفعالية بكلمة تحدث فيها عن دور المدرسة في التدريب على مواجهة حرائق المباني، مشيرا إلى أن مدرسة الدفاع المدني تقوم بتدريب العاملين في المباني العالية على كيفية التعامل مع الحرائق، وتقوم بتدريب وتأهيل أفراد ومنتسبي الإدارة العامة للدفاع المدني على كيفية التعامل مع حوادث المباني العالية، إذ تعتبر مثل هذه الدورات ضمن البرنامج التدريبي الذي يعقد للمستجدين الملحقين بدورة تأسيسية لإعداد رجل الإطفاء أو الأفراد الملحقين بالدورات التنشيطية.

العدد 2610 - الأربعاء 28 أكتوبر 2009م الموافق 10 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:02 ص

      زوجة رجل اطفاء

      نرجو من مدير ادارة الدفاع المدني بمراعاة اسر رجال الاطفاء حيث نفقد الكثير من وقت رب الاسرة ... مو معقولة من الصبح الساعه 7 الى 7 مساءا يا معالي وزير الداخلية نناشدك التدخل

اقرأ ايضاً