العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

هل يبقى محمد رحمة ممثلا للبحرين في «نجم الخليج»؟!

بعد حصوله على نقاط متدنية في التحدي الأول

13 مشتركا تنفّسوا الصعداء بعد أن أعلنت ديالا مكي ومحمود بوشهري انتقالهم إلى السهرة المقبلة من برنامج «نجم الخليج» على «قناة دبي»، في الوقت الذي انتهت مشاركة المتسابق السوري حسام طه في الحلم بنيل لقب نجم الأغنية الخليجية، وسط أجواء اتسمت بالكثير من الحماس والحضور المميز للفنانة أصالة نصري التي قدمت جديدها للمرة الأولى عبر هذا البرنامج، إلى جانب العديد من أغانيها الخليجية الناجحة.

فيما كانت بداية السهرة الثانية لوحة غنائية لأشهر الأغنيات الخليجية بمرافقة فرقة «أورنينا للرقص المسرحي»، قبل أن تطل أصالة بأغنيتها الجديدة «سم وعسل» التي خصت بها «نجم الخليج» و «قناة دبي»، ويعود المتسابقون إلى تقديم «ميدلي» ضم العديد من الأغنيات الخليجية الناجحة.

بعد ذلك انطلقت رحلة التحدي مع أولى المتسابقين ورود من العراق، وآمال من تونس في «ديو» أغنية «متيم»، حيث نالت المتسابقة التونسية 15 نقطة من اللجنة بعد أن وصف عضو لجنة التحكيم الفنان عبدالله الرويشد أداءها بالممتاز كنجمة متألقة، في حين نالت المتسابقة العراقية 20 نقطة بعد أن أشادت لجنة التحكيم بحضورها المميّز وعربها الموسيقيّة الجميلة.

في الوقت الذي جمعت أغنية «مكيدة» للفنان أصيل أبوبكر، كلا من صالح من الكويت ومودي من مصر، حيث نال المتسابق الكويتي 13 نقطة بعد أن وصف عضو لجنة التحكيم الفنان فايز السعيد بالجيد من ناحية تمكنه من أداء المقامات الموسيقية في هذه الأغنية، وعلى رغم نسيان المتسابق المصري لبعض كلمات الأغنية فإنه نال 16 نقطة، حيث أشادت عضو لجنة التحكيم ديانا حداد بعربه الصوتية وأدائه المميز.

وكان لصوت عبدالله من السعودية الكثير من مزايا الصحراء، فقد حصل على 17 نقطة بعد أن أدى أغنية «اللي ايديه بالنار» للوسمي، وذلك بمشاركة غيث من العراق الذي حصل أيضا على 17 نقطة بعد أن ذكّر ديانا حداد بالفنان الكبير سعدون جابر، واستحق تنويه فايز السعيد.

فيما انعكست الحالة المرضيّة للمتسابقة ريم من سورية سلبا على أدائها لأغنية «متى أشوفك» لأصالة، إلا أن اللجنة منحتها 12 نقطة، ونالت هدى من تونس 16 نقطة بعد مشاركتها في أداء هذه الأغنية وملاحظات لجنة التحكيم الإيجابية.

من جهة أخرى، لم يفلح محمد رحمة من البحرين، في أداء أغنية «دنيا الوله» حيث نال 8 نقاط، بعد وصف الفنان عبدالله الرويشد أدائه بغير الجيد، كذلك الحال بالنسبة إلى حسام من سورية، الذي نال النقاط ذاتها، مبرراَ أداءه بعدم قدرته على سماع الموسيقى، مما أدى إلى غنائه خارج إيقاع الأغنية.

النقاط المتدنيّة كانت أيضا من نصيب يزيد من السعودية، وهشام من الإمارات، حيث حصلا على 8 نقاط لكل منهما بعد أدائهما المشترك لأغنية رابح صقر «أحبك وأحلف» ونصيحة لجنة التحكيم بالتركيز على الغناء أكثر من الحركة.

وقبل أن يؤدّي غسان من تونس وبدر من الكويت أغنيتهما المشتركة، أطلت أصالة من جديد مع أغنية «شموخ عزّي» التي ترافقت مع لوحات تعبيرية وخلفية مسرحية متقنة، لتجتمع بعدها مع المتسابقين في «ميدلي» قدمت فيه أجمل أغنياتها: «ليه الغرور، لا تخاف من الزمن، كتّر الله خيرك، وغلطنا بحقّك» في الوقت الذي بدا الانسجام والتناغم مع النجوم الشباب الذين قدموا هذه الأغنيات باتقان واضح.

وقبل إعلان النتيجة، قدم غسان وبدر أغنية «سلامتك حبّيت» للفنان عبدالمجيد عبدالله، حيث حصل المتسابق التونسي على 14 نقطة على رغم نسيانه لبعض الكلمات، أما بدر فنال 15 نقطة الذي أشاد الرويشد بأدائه قائلا إنه مشروع نجم قادم.

ومع أغنية «تبي تتركني» الجديدة ودّعت الفنانة أصالة الجمهور قبل أن يحين موعد إعلان اسم من سيغادر «نجم الخليج»، فبعد إعلان محمود وديالا أسماء من سيبقون للمنافسة في الحصول على لقب نجم الأغنية الخليجيّة، وذلك بعد إضافة نسبة تصويت الجمهور على الهواء مباشرة إلى نقاط لجنة التحكيم، مرت الثواني التي جمعت بين حسام وبدر طويلة وصعبة، قبل أن تحسم النتيجة لصالح بدر من الكويت، فيما ودّع حسام الزملاء والجمهور وسط تأثّر واضح وحزن على مغادرته المبكرة للبرنامج الخليجي الأكبر على شاشات التلفزة العربية.

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:02 ص

      مغادرة محمد رحمه ممثل البحرين "المحبب"

      للأسف في البرايم الرابع محمد ولد المملكة غاد البرنامج بس بدون حزن ""واضح"" بس لازم كان في حزن مكتوم

اقرأ ايضاً