العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ

ياسر ناصر مشغول بـ «وهج القصيد»

انتهى المخرج ياسر ناصر من إخراج برنامج «وهج القصيد»، وهو برنامج يختص بالشعر والشعراء من سلطنة عمان، ويركز على التجربة العمانية في الشعر والفنون الشعبية العمانية بطريقة لا تخلو من الصراحة والجرأة واستفزاز الضيوف، بأسئلة تكون نوعا ما محرجة ومباشرة وصريحة.

وتم تصوير جميع الحلقات في السلطنة في مواقع مختلفة، منها الجبل الأخضر ووادي بني خالد المشهور بالمنظر الرائع الخلاب، كما تم التصوير في ولاية بركاء في منتجع النهضة السياحي.

البرنامج من تقديم الشاعر العماني عبدالأمير العجمي، ومن إعداد الشاعر حمد الخروصي والشاعر علي الأنصاري، وشارك في الإعداد الشاعر عبدالأمير العجمي. وضم الطاقم الفني مجموعة من الفنيين من عمان والبحرين، حيث كان الفنان خضر ناصر مديرا للتصوير، وفاضل الدرازي مدير التقنيات الفنية، أما الإشراف الفني فكان لنضال الدرازي، ومن عمان شارك كل من المصور صالح البحراني وزياد بوصافي، والجرافيكس للفنان عبدالرضا العجمي.

وقد استضاف البرنامج نخبة من الشعراء العمانيين من مختلف المدارس الشعرية، التي تنوعت بين النبط والموروث وفن التغرود والفنون الميدان وفن الرزفة العمانية، وكان من أبرز الشعراء الشاعر أحمد السعدي والشاعر أحمد مسلط وعبدالحميد الدوحاني ومحمد الصالحي وصالح الرئيسي. كما استضاف البرنامج الباحث والشاعر في فن الميدان سالم سلطان السعدي والشاعر صالح السنيدي، وشارك بفن الشلة العمانية الشاعر محمد البادي، بالإضافة إلى شعراء متنوعين من السلطنة، وسيتم بث البرنامج في القريب العاجل على عدد من القنوات الفضائية.

العدد 2605 - الجمعة 23 أكتوبر 2009م الموافق 05 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً