العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ

رجاء كاظم: لم تُسجل أية إصابة بانفلونزا الخنازير بين أطباء الأسنان

أكدت رئيسة قسم الأسنان بمجمع السلمانية الطبي ورئيسة المؤتمر الخامس لأطباء الفم والأسنان المزمع بدء فعالياته في السابع والعشرين من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري عدم تسجيل أية إصابة بانفلونزا الخنازير بين أطباء الأسنان في وزارة الصحة لحد الآن.

وأضافت كاظم «أطباء الأسنان معتادون على تنفيذ الإجراءات الوقائية المعمول بها في بروتوكولات مكافحة العدوى في عيادات الأسنان وهو روتين يومي بالنسبة لهم».

وأوضحت رئيسة المؤتمر»بتوجيه من وزير الصحة سيشمل البرنامج العلمي للمؤتمر محاضرة عن انفلونزا الخنازير وكيف يتعامل طبيب الأسنان مع مريض الأسنان عندما يكون مصابا بانفلونزا الخنازير التعامل مع المريض المصاب في عيادات الأسنان وهذا شيء جديد وسيتم تناول توصيات مكافحة العدوى والإجراءات الوقائية المتبعة في عيادات الأسنان». وبسؤالها عما إذا كانت اللجنة المنظمة للمؤتمر ستقوم بإجراءات إضافية للوقاية من انفلونزا الخنازير خلال أيام المؤتمر الثلاثة خاصة في ظل توقع مشاركة واسعة خلال المؤتمر من مختلف دول الخليج والدول العربية والأجنبية والتي توقعت الجمعية أن تتراوح من 400 حتى 600 مُشارك، أجابت كاظم «سننفذ بروتوكول البحرين لمواجهة انفلونزا الخنازير ولا خوف من المرض خلال المؤتمر». وأكدت على اتباع أطباء الأسنان الإجراءات الوقائية للحماية من انتقال عدوى مختلف الأمراض وليس انفلونزا الخنازير فقط».

العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً