العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ

النعيمي يطلع على مراجعات لجنة «تقويم المؤهلات»

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

22 أكتوبر 2009

اطلع وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خلال اجتماعه أمس بأعضاء اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية، على ما قامت به اللجنة من مراجعات للطلبات المقدمة للمعادلة وبرامجها في المرحلة المقبلة، وقدم شرحا عن الإجراءات التي اتخذها مجلس التعليم العالي تجاه مؤسسات التعليم العالي الخاصة بهدف ضمان جودة المخرجات التعليمية وخطوات التنسيق بين الوزارة وهيئة ضمان الجودة على صعيد التقييم في موضوع الاعتماد الأكاديمي.


... ويبحث تعزيز التعليم مع الدوسري

بحث وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خلال لقائه أمس بمكتبه النائب عبدالله خلف الدوسري، سبل تعزيز الخدمات التعليمية في دائرته الانتخابية بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتم خلال اللقاء عرض الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين وبرامجها المستقبلية الهادفة إلى النهوض بالمخرجات التعليمية.


المطوّع يناقش التعاون المشترك مع «البحرينية لأولياء أمور المعاقين»

ناقش وكيل «التربية» لشئون التعليم والمناهج عبدالله المطوع خلال لقائه يوم الثلثاء الماضي رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم جاسم سيادي، كيفية تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين الوزارة والجمعية في ضوء توصيات وزير التربية والتعليم وتوجيهاته، ودراسة مشاريع الجمعية المستقبلية وإجراءات تلبية متطلباتها ذات العلاقة بمناهج ذوي الاحتياجات الخاصة، والمدرسين في معاهدهم ومراكزهم، وسبل خدمة الموهوبين منهم.

وأكد أن الوزارة تضع كل ذلك ضمن أولوياتها في برامجها التحسينية والتطويرية.


لجنة «تقويم المؤهلات» تقيّم 109 مؤهلات

قالت اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية بوزارة التربية والتعليم خلال اجتماعها الذي ترأسه وكيل الوزارة لشئون التعليم والمناهج رئيس اللجنة عبدالله المطوع

إنها قيمت 109 مؤهلات، وأوصت بضرورة التركيز على الجوانب العلمية والتطبيقية التي تتطلبها بعض التخصصات كالتمريض، والهندسة، والطب، وغيرها.

ودعت إلى دراسة المؤهلات التي تعطى بالانتساب أيا كان مصدرها، مؤكدة ضرورة اعتماد الجامعة والبرنامج في التخصصات الهندسية إذ لا يُكتفى فقط باعتماد الجامعة.

كما درست اللجنة الحالات المحولة إليها في تخصصات الطب والعلوم الصحية حيث توجد جامعات لا تشترط مستوى معينا لقبول الطلبة، وعليه فقد أوصت اللجنة بمخاطبة الجامعات لتحديد متطلبات القبول، ومستوى الخريج، والمدة الزمنية للدراسة.


«التجارة الإلكترونية» تبدأ حملتها التوعوية لطلبة الثانوية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة

بدأت إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة حملتها التوعوية المخصصة لطلبة وطالبات المدارس للعامين 2009- 2010، وذلك بإقامتها محاضرتين تعريفيتين في كلٍّ من: مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين، ومدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات بعنوان «التجارة الإلكترونية وأمن المعلومات على الإنترنت».

وتناولت المحاضرة عدة محاور، أبرزها: تعريف التجارة الإلكترونية، خطوات الشراء الإلكتروني، نطاق تعاملات التجارة الإلكترونية، بعض تطبيقات التجارة الإلكترونية، فوائد التجارة الإلكترونية للأفراد والشركات والمجتمع، رؤية إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، نصائح التسوق عبر الإنترنت وأمثلة حكومية وعالمية تقدم خدمات إلكترونية.

من جانب آخر تم عرض فيلم تصويري عن التجارة الإلكترونية في مملكة البحرين والذي يبين أهم ما توصل إليه التطور التكنولوجي في هذا المجال ودور إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الصناعة والتجارة في الترويج والتنظيم لها إلى جانب التعرف على احتياجات القيام بالمعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت.

وفي الختام تم توزيع هدايا ترويجية و استبانة استطلاعية على الطلبة وذلك لقياس ومعرفة مدى الاستفادة من المحاضرة ولتعزيز وعيهم بمفاهيم التجارة الإلكترونية.

العدد 2604 - الخميس 22 أكتوبر 2009م الموافق 04 ذي القعدة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً